أكثر من 50 مليون أميركي : إقبال هائل على التصويت المبكر في الانتخابات الأميركية

رويترز
2020-10-23 | منذ 1 شهر

عدد من صوتوا فعلا يمثل نحو 22 بالمئة من مجمل الأميركيين المؤهلين للتصويت.قال خبير بشؤون التصويت المبكر، الجمعة 23-10-2020، إن أكثر من 50 مليون أميركي قاموا بالتصويت بالانتخابات الرئاسية فعلا، في إشارة إلى إقبال قياسي محتمل على منافسة الثالث من نوفمبر بين الرئيس دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن، وفقا لما نقلت رويترز.

ووفقا لتصريحات مايكل ماكدونالد، الذي يعمل في مشروع الانتخابات بجامعة فلوريدا، أدلى 52 مليون أميركي على الأقل بأصواتهم، شخصيا أو بالبريد، قبل 11 يوما من الانتخابات.

ويمثل عدد من صوتوا فعلا نحو 22 بالمئة من مجمل الأميركيين المؤهلين للتصويت.

ويتوقع ماكدونالد وخبراء آخرون أن تسجل الانتخابات رقما قياسيا جديدا من ناحية الإقبال، بشكل يتجاوز نسبة المشاركة البالغة 60 بالمئة بالانتخابات الرئاسية السابقة.

ووفقا لرويترز، فإن إجمالي التصويت المبكر الهائل يمنح ترامب مساحة أضيق لتغيير الآراء قبيل انتهاء التصويت.

موضوع يهمك : تشاؤم في المعسكر الجمهوري.. ترامب يكثف جولاته الانتخابية ويصف بايدن بالمجرم

وتظهر استطلاعات الرأي تخلف ترامب عن منافسه الديمقراطي، بايدن، على الصعيد الوطني، وبهامش أضيق في عدة ولايات تعتبر ساحة المعركة التي تقرر من سيستقر بالبيت الأبيض في 20 يناير 2021.

وقال ترامب إن هذه الاستطلاعات قللت من دعمه، وصرح لصحفيين بالبيت الأبيض "أظن أننا بالمقدمة في كثير من الولايات التي لا تعرفون عنها".

وقال مدير حملة ترامب، بيل ستيبيين، إن السباق يتقلص في مينيسوتا، وقال أن الحملة ستشتري المزيد من الإعلانات التلفزيونية في الولاية التي تظهر استطلاعات الرأي تقدم بايدن فيها.

وأتاحت المناظرة الأخيرة مع بايدن، الخميس، لترامب المجال لقلب فرصه، إلا أن محللين قالوا إنه من غير المرجح أن يغير المنافسة بأي طريقة جوهرية.

وأظهرت التقديرات الأولية أن عدد الأشخاص الذين تابعوا المناظرة الأخيرة كان أقل من المناظرة الأولى التي عُقدت في سبتمبر.

ولا يزال تعامل ترامب مع جائحة كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 221 ألف شخص في الولايات المتحدة وكلفت الملايين وظائفهم، القضية الرئيسية في أذهان المنتخبين.

موضوع يهمك : محامو حملة ترامب يتبرعون له بـ50 دولارا ولبايدن بـ90 ألف دولار

ووفقا لشركة "تارغت سمارت" للتحليلات، فقد أدلى الديمقراطيون بنحو خمسة ملايين صوت أكثر من الجمهوريين حتى الآن، رغم تقلص الهامش في الأيام الأخيرة.

ويقول محللون ديمقراطيون إنهم سعداء بهذه الأرقام، إلا أنهم يحذرون من توقعهم لزيادة متأخرة في أصوات الجمهوريين يوم الانتخابات.

ويقول خبراء من الجمهوريين إن التصويت القوي بشكل شخصي في ولايتي فلوريدا وأيوا ونورث كارولاينا تعطيهم الأمل بأن ترامب قادر على الظفر بتلك الولايات المتأرجحة مرة أخرى هذا العام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي