تقرير: وفد إسرائيلي زار السودان لمناقشة تطبيع العلاقات

2020-10-22 | منذ 1 شهر

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن وفدا يزور السودان من أجل مناقشة تطبيع العلاقات

ذكرت إذاعة "كان" الإسرائيلية، اليوم الخميس 22 أكتوبر/ تشرين الأول، أن وفدا إسرائيليا زار السودان، الأربعاء، من أجل مناقشة تطبيع العلاقات، وذلك بعدما قال وزير إسرائيلي إن الاتفاق بين الطرفين ربما بات وشيكا.

ولم تعط الإذاعة الإسرائيلية أي تفاصيل أخرى عن هذه الزيارة التي عززت التكهنات بأن إسرائيل من الممكن أن توقع اتفاق تطبيع مع السودان في وقت قريب.

وغادرت طائرة مطار بنغوريون في تل أبيب باتجاه الخرطوم، حسبما أظهرت بيانات موقع "Flight Radar" المختص بتتبع حركة الطائرات.

وأكدت مصادر إسرائيلية فضلت عدم الكشف عن هويتها، لوكالة فرانس برس الخميس، أن وفدا إسرائيليا زار السودان.

وكان وزير الاستخبارات الإسرائيلي إيلي كوهين قال في تصريحات للقناة الـ13 في إسرائيل أن اتفاقا مع السودان ربما أصبح وشيكا.

وعبر وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، عن أمله في أن يعترف السودان "بسرعة" بإسرائيل، وذلك في أعقاب اتفاقي تطبيع العلاقات إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين.

وتناولت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية صباح الخميس، المحادثات في الخرطوم، وقالت إن الحكومة الانتقالية وافقت داخليا على تطبيع العلاقات، وأنها "اتخذت قرارا مبدئيا بهذا الشأن".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد الاثنين استعداده لشطب السودان عن القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، بعدما وافقت الخرطوم على دفع تعويضات بقيمة 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب الأميركيين وعائلاتهم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي