"لكل دولة ميزاتها"..

مسؤول إسرائيلي يتحدث عن العلاقات مع الإمارات والبحرين والحدود اللبنانية

2020-10-18 | منذ 2 أسبوع

إمكانية فتح سفارتين بين بلاده والإمارات خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة

كشف مسؤول قسم شؤون الشرق الأوسط في الخارجية الإسرائيلية، ليئور بن دور، عن إمكانية فتح سفارتين بين بلاده والإمارات خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة.

وأضاف بن دور، في حديث خاص لقناة "الحرة"، أنّ "لكل دولة ميزاتها الخاصة وأن الاتفاقات التي سيتم توقيعها اليوم في المنامة تعكس العلاقات المتميزة مع البحرين".

وبالنسبة للسودان، أوضح أنّ بلاده "تمد يدها لكل من يريد إقامة علاقات سلام معها وأن الأمر منوط بقرارات الخرطوم".

وأكّد أنّ "الحقبة الجديدة مع إسرائيل وتوسيع محور السلام لا يأتي على حساب الفلسطينيين، وإنما قد يكون عاملاً إضافياً لتحفيز الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات".

وعن محادثات ترسيم الحدود مع لبنان، اعتبر بن دور، أنّ نجاح هذه المساعي "سينعكس من الناحية الاقتصادية على الطرفين"، معرباً عن أمله في أنّ "تتخذ الحكومة اللبنانية القرارات الصائبة لشعبها بمعزل عن تأثيرات حزب الله وإيران".

هذا وتضفي كل من إسرائيل والبحرين الطابع الرسمي على العلاقات الدبلوماسية بينهما خلال حفل اليوم الأحد في المنامة، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

ووقعت إسرائيل، 15 سبتمبر الماضي، اتفاقية تطبيع مع الإمارات والبحرين، في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ما جعل هاتين الدولتين الخليجيتين أول طرف عربي يقدم على هذه الخطوة بعد الأردن في 1994 ومصر في 1979.

 

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي