أعشاب تعزز راحتك النفسية

2020-10-17 | منذ 3 يوم

تعبيريةالتوتر والقلق من أبرز المشاكل التي تصاحب البشر في حياتهم اليومية، حتى أن بعض الناس يلجؤون لتناول العقاقير والأدوية وهو ما يتسبب بآثار جانبية آخرى، وما يجهله البعض هو أنه يمكنك علاج هذه المشاكل الصحية وتفاديها بتناول بعض الأعشاب .

تعرف في هذه المقالة على أبرز 8 أعشاب تساعد على الاسترخاء والتمتع بحياة مريحة كما أورد موقع سيدات الإمارات:

اللافندر:

أو زهور الخزامى نظراً لتميزها بالخصائص المهدئة والمريحة للجهاز العصبي، تعمل على محاربة اضطرابات النوم من خلال تعزيز الشعور بالاسترخاء والتخفيف من الإجهاد بشكل جيد. ينصح بتناولها كشاي عشبي 3 إلى 4 مرات في اليوم.

موضوع يهمك : يغنيك عن الأدوية..فوائد سحرية لـ الشيح

يمكنك أيضا استعمال زيت اللافندر الأساسي الذي يعد من بين أفضل الزيت لتخفيف التوتر العصبي، يمكنك وضع قطرتين على وسادتك أو تخفيفه في زيت نباتي ناقل للتدليك والاسترخاء أو في الملح مع إضافته إلى ماء الاستحمام.

الزعرور:

تمتاز أزهاره بخصائصها المهدئة. وتفيد في محاربة العصبية، والتهيج، كما تعمل على تنظيم معدل ضربات القلب والخفقان الناتج عن الإجهاد. يمكن تناول شاي أزهار الزعرور 3 مرات في اليوم.

الزيزفون:

من الأعشاب المسكنة والمضادة للتشنج مما يعمل على تقليل القلق، الأرق والتعب العصبي. يمكنك تحضير شاي الزيزفون أو إضافته إلى ماء الاستحمام (قومي بنقع حفنة من أوراق الزيزفون في لتر من الماء ثم صفيه وأضيفيه إلى مياه الاستحمام لتخفيف التوتر.

المليسا:

تساهم في التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي، التغلب على التوتر واضطرابات النوم والاضطرابات العصبية بفضل خصائصه الطبيعية المزيلة للقلق والمهدئة للجهاز العصبي. يُنصح بتناول شاي المليسا 3 مرات يوميا لمدة أسبوعين إلى 3 أسابيع.

 

الناردين:

تعرف أيضا باسم عشبة الهر، مهدئ طبيعي يساعد على محاربة العصبية والأرق والتوتر العقلي واضطرابات النوم. تساعد أيضا في علاج العصبية الناجمة عن الإقلاع عن التدخين وينصح بتناولها ليلا في شكل شاي.

الجينسيغ:

من الأعشاب المحاربة للتوتر النفسي، القلق والأرق بفضل قدرته على تنظيم إنتاج هرمون الكورتيزول المسبب للإجهاد. ينصح بتناوله لمدة لا تزيد عن شهرين.

الجنجل:

تعرف أيضا باسم حشيشة الدينار، تعزز الشعور الهدوء وتعزيز القدرة على النوم المريح. ينصح بنقع 30 جرام من أقماع الجنجل في لتر من الماء المغلي لمدة 10 دقائق وتناول كوب قبل الأكل.

البردقوش:

يسمى أيضا المردقوش، يتم استخدامه لتخفيف القلق والتوتر بفضل قدرته على إعادة توازن الجهاز العصبي وهو أيضا مضاد طبيعي للاكتئاب. يمكنك الاستفادة من خصائصه المريحة عبر تحضيره في شكل شاي وتناوله قبل النوم.

ملاحظة: يمنع على السيدات الحوامل تناول أي نوع من شاي الأعشاب مع ضرورة استشارة الطبيب الخاص في حال وجود أي مرض مزمن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي