الجيش الوطني اليمني يحتفل بذكرى ثورة 14 أكتوبر

2020-10-14 | منذ 1 شهر

احتفال اللواء الثاني مشاه في شبوة بذكرى ثورة أكتوبرمحافظات - الجمهورية اليمنية - نظمت قيادة الألوية والوحدات العسكرية في الجيش الوطني اليمني، احتفالات جماهيرية وفنية، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة والخمسون لثورة 14 من أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني.

والبداية من المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت، حيث نظم اللواء 23 ميكا، مساء الأربعاء، احتفالاً جماهيرياً بالعيد الوطني الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، بمشاركة قيادة السلطة المحلية بمديرية العبر.
وأشار قائد اللواء العميد الركن عبدالله معزب، إلى مكانة هذه الذكرى في نفوس الشعب اليمني، والتي تمكن من خلالها من طرد الاستعمار البغيض، والانعتاق من الاستبداد والاحتلال البريطاني لجنوب اليمن.

ودعا إلى استحضار واستلهام نضال وشجاعة مناضلي وأحرار ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر، للسير في درب الحرية والقضاء على كل اشكال الاستبداد والتخلف والجهل التي تحاول جماعة الحوثي العودة باليمن الى العهد البائد.

على صعيد متصل، احتفل الجيش الوطني في مديرية باقم بمحافظة صعدة، بالعيد الوطني الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، بعرض عسكري مهيب بحضور قادة وصف ضباط وأفراد محور أزال.

 

وأكد قائد محور آزال العميد ياسر الحارثي، على ما تمثله ثورة الـ 14 من أكتوبر، في نفوس الشعب اليمني، والذاكرة اليمنية، حيث رسخت قيم الكرامة والحرية والإباء والثورة، وفيها دك الثوار صرح المستعمر الغاشم، وأشرق عهد جديد في تأريخ الوطن.

وجدد العميد الحارثي العهد باسم محور آزال، على السير على درب المقاومة والكفاح لحين استعادة بقية المحافظات ومؤسسات الدولة.

وفي صعدة ايضاً، احتفل أبطال الجيش الوطني في ألوية محور آزال شمال المحافظة بذكرى ثورة الـ 14من أكتوبر من أعالي قمم وجبال مديرية باقم بمحافظة صعدة.

 

وفي محافظة أبين، أشعلت قيادة اللواء 115 مشاه بمحور أبين شعلة العيد الـ57 لثورة 14من أكتوبر المجيدة، وسط حضور عسكري مهيب.
وفي محافظة شبوة، نظم اللواء الثاني مشاه بحري بمحور عتق، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة حلول الذكرى الـ 57 لثورة الـ 14 من أكتوبر بحضور قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة العميد الركن عزيز العتيقي، ومدير أمن محافظة شبوة العميد الركن عوض الدحبول.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي