قطر تعلن حصولها على علاج ياباني لكورونا

2020-10-13 | منذ 11 شهر

أعلن قائد الخدمات الطبية في وزارة الدفاع القطرية العميد "طبيب أسعد أحمد خليل"، حصول بلاده على علاج لفيروس كورونا الجديد، مؤكدا أن العلاج أثبت فاعليته في شفاء المرضى.

وقال "خليل" إن "قطر حصلت على دواء لفيروس كورونا، وتعتبر هي الدولة الأولى بعد اليابان التي تحصل على هذا العلاج"، وفقا لصحيفة "العرب" القطرية.

وأوضح أن العلاج عبارة عن "منتج أقراص ياباني تم الحصول على نحو 100 ألف قرص منه، وقد أثبت فعاليته في الشفاء، إلى جانب علاج البلازما الذي أنقذ العديد من الأرواح التي كانت تصارع الموت في غرف العناية المركزة".

وأشار إلى أن الدواء لم يُعلن عنه "لأن اليابان فضلت السرعة بالإنتاج على الدراسات والتجارب التي تتطلب كثيراً من الوقت لحين أخذ الاعتماد من منظمة الصحة العالمية، ولكن على أرض الواقع فالعلاج أثبت فعاليته".

 

موضوع يهمك : اتصالات إسرائيلية مكثفة لاستمرار وصول المنحة القطرية لحماس

وبين أنه جرى تقديم الدواء لنحو 1500 مصاب كانوا ينتظرون دخول العناية المشددة في قطر، مؤكداً أن جميع هؤلاء المرضى "تحسّنت حالتهم الصحية بعد تناول الدواء وتماثلوا للشفاء".

وأضاف "العلاج أثبت فعاليته. وقد قدّمت الخدمات الطبية في وزارة الدفاع لمؤسسة حمد الطبية عدد 80 ألف قرص من هذا الدواء، وسجّلنا بعد ذلك زيادة كبيرة في حالات الشفاء، وتراجعاً في عدد الإصابات".

والسبت، قالت وزارة الصحة القطرية، إنها سجلت 178 حالة إصابة جديدة مؤكدة، وارتفعت الإصابات إلى 126 ألفا و778 حالة.

كما أعلنت تسجيل 208 حالات شفاء، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس إلى124 ألفا و767 حالة، فيما بقي عدد الوفيات عند 218، مع عدم تسجيل أي حالة جديدة.

والثلاثاء الماضي، أعلنت "المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لكورونا في قطر" أن وزارة الصحة ستوفر التطعيم من فيروس كورونا لجميع سكان البلاد مجانا.

وقال رئيس المجموعة "عبداللطيف الخال"، في مقابلة مع تليفزيون قطر، إن وزارة الصحة "تبذل جهودا كبيرة في محاولة الحصول على اللقاح فور توفره، والحصول على الأسبقية في ذلك من خلال العقود التي تبرم مع الشركات المنتجة"، لافتا إلى أن المؤشرات في هذا الصدد "جيدة جدا".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي