بسبب العمل في المنزل ..

دراسة تكشف عن مرض يصيب النساء

2020-10-12 | منذ 2 شهر
أصبح العمل من المنزل (WFH) أمرًا طبيعيًا جديدًا وسط انتشار فيروس كورونا ، لكن نسبة كبيرة من النساء في الفئة العمرية 20-60 يعانين من آلام الظهر والكتف والرقبة.
ظهرت آلام الظهر بسبب وضعية الجلوس غير الصحيحة، وانخفاض المساعدة المنزلية وعدم ممارسة الرياضة أثناء تفشي فيروس كورونا COVID-19، حيث التمسك ببيئة العمل الجيدة، وتقسيم العمل المنزلي بالتساوي في الأسرة وتجنب رفع أي أشياء ثقيلة يمكن أن يرفع من آلام الظهر.
قال الدكتور كايلاش كوثاري ، أخصائي علاج العمود الفقري التداخلي والألم في مستشفى أبولو سبكترا ، مومباي: "تقوم 4-5 نساء بزيارتي يوميًا مع العديد من مشاكل العضلات والعظام، مع آلام الظهر كمساهم رئيسي".
وأضاف الدكتور كوثري: "في البداية ، حصلت سياسة العمل من المنزل على إعجاب الموظفين، ولكن بسبب نوبات العمل الطويلة، والوضعية السيئة أثناء العمل، وعدم الوصول إلى الكراسي المصممة خصيصًا للظهر والشاشات القابلة للتعديل ، تشكو العديد من النساء من ألم في الظهر.
 
 
هناك أيضًا نساء يتعين عليهن القيام بالأعمال المنزلية بمفردهن، وبعضهن يتابعن التعليم عبر الإنترنت جنبًا إلى جنب مع العمل، وقد أثر رفع الأشياء الثقيلة بلا مبالاة على صحة الجهاز العضلي الهيكلي للمرأة مما تسبب في انحناء غير طبيعي في العمود الفقري ويمكن أن يسبب أيضًا آلامًا في الكتف والرقبة جنبًا إلى جنب مع داء الفقار عندما ينضغط عصب عنق الرحم.
وأفاد موقع "timesofindia"، أن هؤلاء النساء اللائي يقمن بجميع الأعمال المنزلية مثل تنظيف المنزل، وكنس الأرض، ونفض الغبار وتنظيف الأرضيات قد يشعرن بالتعب وستكون هناك التواءات وتوترات أيضًا، ومن ثم  فإن الإفراط في التمدد والانحناء والتراخي أثناء غسل الأطباق أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو الغسيل يتسبب في تقييد فقرات العمود الفقري من خلال التسبب في آلام الظهر.
قال الدكتور راكيش ناير، استشاري جراحة استبدال الركبة في مستشفى زين متعدد التخصصات: "يشكو معظم مرضى الركبة الذين خضعوا للجراحة من 45 عامًا إلى 85 عامًا ومعظمهم من النساء من آلام الرقبة والظهر، لقد نسوا آلام الركبة وبدأ حوالي 70 % يشكون من آلام الظهر، بسبب عدم القدرة على التحرك بسبب فيروس كورونا لقد زاد وقت جلوسهم - الكمبيوتر مع مشاهدة التلفاز.
وأضاف: لقد أوصيتهم بعد حوالي ساعة من الجلوس والاستلقاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة، والمشي لمدة 10 دقائق في المنزل قبل الجلوس مرة أخرى، في هذه الساعة من الجلوس، قف أيضًا مع دعم كرسي لمدة 5 دقائق كل نصف ساعة، من المهم أيضًا تقوية الظهر بتمارين بسيطة إلى جانب مكملات فيتامين د وفيتامين ب 12، وتمارين التنفس البسيطة لليوجا و 15 إلى 20 دقيقة من مشاهدة التنفس يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في تخفيف الألم ".


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي