أول سيارة من بنتلي تعمل بالوقود الحيوي

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2009-02-19 | منذ 11 سنة

أعلنت شركة بنتلي لصناعة السيارات الفاخرة أنها ستطلق أول سيارة لها تعمل بالوقود الحيوي خلال معرض جنيف، والذي سيقام خلال الفترة 5-15 مارس/آذار المقبل  . وأظهرت صور أولية نشرتها الشركة، سيارة تبدو وكأنها مؤسسة على طراز “كونتنتال جي تي”  . وتعمل السيارة بوقود الايثانول، بينما توصف بأنها ستكون أسرع وأقوى سيارة من الشركة  . ويشار إلى أن السيارات التي تعمل بالوقود الحيوي، أو الوقود البديل “فليكس فيول”، مصممة لكي تعمل بالبنزين، أو بمزيج وقود يحتوي على 85% إيثانول  . وتأتي هذه السيارة في إطار حملة تسعى الشركة من خلالها إلى انتاج سيارات صديقة للبيئة  .

وقال ستيوارت ماكلاف، رئيس شركة بنتلي خلال معرض ديترويت الأخير، ان بنتلى “لن تحافظ على مستوى الأداء الذي يتوقعه المرء منها وحسب، ولكنها سوف تساعد أيضا في معالجة مشكلة أمن الوقود القائمة منذ فترة طويلة، وكذلك انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون”  .

من جهة أخرى أشارت تقارير إلى أن بنتلى تعكف حالياً على صناعة محرك “في 8” فائق الشحن لسيارتها الصالون “أرنيج”، والتي ستعمل بإيثانول يحتوي على نسبة عالية من الأوكتين  . ومن المتوقع أن يتم إنتاج أول سيارة من بنتلى تعمل بالوقود الحيوي خلال العام الجاري  .
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي