بسبب كورونا.. صورة الصين "في الحضيض" لدى شعوب العالم

فرانس برس
2020-10-09 | منذ 12 شهر

النظام الشيوعي تعرض لانتقادات بسبب افتقاده للشفافية وتعامله مع الوباءأظهر استطلاع للرأي نشر هذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأميركية أن أغلب مواطني الدول الغربية لديهم صورة سيئة عن الصين ما أغضب بكين ودفعها لمهاجمة نتائج الاستطلاع.

فوفقا لاستطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث ونشر الثلاثاء، تبدو صورة الصين في أدنى مستوياتها على الإطلاق في العديد من الدول الغربية حيث تنتقد غالبية ساحقة طريقة تعامل البلاد مع وباء فيروس كورونا.

وبحسب هذا الاستطلاع الذي أجري في 14 دولة، فإن 73 في المئة من الأميركيين لديهم نظرة سيئة تجاه الصين، بزيادة تقارب 20 نقطة منذ وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض في العام 2017.

موضوع يهمك : دراسة: 88% من العرب يرفضون الاعتراف بإسرائيل والتطبيع معها

أما في أستراليا، البلد الذي يعاني من عقوبات تجارية صينية، فإن 81 في المئة من الأستراليين لديهم آراء سيئة عن الصين.

وتراجعت صورة العملاق الآسيوي أيضا إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق في المملكة المتحدة وكندا وألمانيا وهولندا وإسبانيا والسويد وكذلك في كوريا الجنوبية. وفي فرنسا، أبدى 70 في المئة من المستطلعين آراء سلبية تجاه الصين.

وظهر فيروس كورونا المستجد في الصين أواخر العام الماضي، وتعرض النظام الشيوعي لانتقادات بسبب افتقاده للشفافية وتعامله مع الوباء.

وتقول الصين بأن الفيروس أودى بحياة 4634 شخصا على أراضيها بين يناير و مايو بينما انتشر في أنحاء العالم حيث أودى بحياة أكثر من مليون شخص، فيما يشكك عدد كبير من الخبراء في الأرقام التي قدمتها الصين.

وأصيب أكثر من 36,595,740 شخصا حول العالم بفيروس كورونا المستجد، تعافى 25,332,900 منهم حتى اليوم.

ولا تعكس هذه الأرقام إلا جزءا من العدد الفعلي للإصابات، إذ لا تجري دول عدة فحوصا إلا لأكثر الحالات خطورة، فيما تعطي دول أخرى أولوية في إجراء الفحوص لتتبع مخالطي المصابين، تضاف إلى ذلك محدودية إمكانات الفحص لدى عدد من الدول الفقيرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي