في حوار مع صحيفة "در شبيجيل" الألمانية

محمد علي الحوثي للسعوديين: اقصفوا إيران واتركوا أبناء اليمن

2020-10-07 | منذ 2 شهر

القيادي في جماعة ( أنصار الله ) في اليمن "محمد علي الحوثيطالب القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن "محمد علي الحوثي" السعودية والولايات المتحدة، إلى "تسوية حساباتهما" مع إيران بقصفها بدلا استهداف اليمنيين.

جاء ذلك خلال حوار "الحوثي" مع صحيفة "در شبيجيل" الألمانية.

ورأى القيادي الحوثي أن "السعودية تعمل في شبه الجزيرة العربية كولاية أمريكية تخضع لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكي يعين الثمن الذي تدفعه السعودية، الولايات المتحدة تعطي التوجيهات".

ودافع "الحوثي" عن جماعته بالقول: "لسنا جماعة إرهابية وفي الأساس لا نعترف بهذا المصطلح؛ الولايات المتحدة تعلق علامة الإرهابيين على كل من يعارض سياساتها".

موضوع يهمك : الارياني:نهب مليشيا الحوثي لتحويلات ملايين المغتربين والمواطنين عمل إجرامي وعقاب جماعي على اليمنيين‏

واستطرد قائلا: "حتى المتظاهرون في الشوارع الأمريكية تم وصفهم بالإرهابيين من قبل ترامب، أسأل نفسي لماذا هذا يحدث الآن؟ ما هو الخطر الأحمر الذي تجاوزناه؟".

ورد "الحوثي" على سؤال حول تقارير الاستخبارات الغربية حول الاستخدام المتزايد للصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية من قبل الحوثيين متسائلا: "لما تخوض السعودية والولايات المتحدة حربا علينا؟ بناءً على ذريعة حصولنا على دعم من إيران؟ إذا تُمولنا إيران فتفضلوا، اقصفوا إيران، الطرف الممول، لا تذبحوا اليمنيين!".

وأوضح القيادي الحوثي: "هذا هو بالضبط ما قلناه للسعوديين والأمريكيين، إذا كان لكم حسابات مع الإيرانيين فقوموا بتسويتها مع الإيرانيين".

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، "عبدربه منصور هادي"، ضد قوات الحوثيين المدعومين من إيران.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي