قبل شهر من الانتخابات.. بايدن يوجه رسالة للأمريكيين

2020-10-04 | منذ 3 أسبوع

قال السيناتور جو بايدن، المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، إنه على كل أمريكي أن يقوم بدوره من أجل أمريكا بغض النظر عن انتمائه للجمهوريين أو للديمقراطيين.

وكتب على "توتير"، السبت 3 أكتوبر 2020: "يجب أن يتحلى كل منا بمشاعر الوطنية وأن يؤدي دوره في حماية أمريكا من وباء كورونا"، مضيفا: "لا يجب أن يقتصر تفكيرك على حماية نفسك فقط وإنما يجب أن تفكر في الآخرين".

وكتب، في تدوينة أخرى: "بقي شهرا على الانتخابات الرئاسية لنفعل ذلك".

وتابع: "هذا وقت العمل الجماعي، يجب أن ينظر كل منا إلى الآخر"، مضيفا: "سيصبح كل شيء ممكنا إذا وضعنا أيدينا في أيدي بعضنا البعض".

ويعد بايدن، الديمقراطي، أبرز خصوم الرئيس الحالي دونالد ترامب (الجمهوري)، ومن المقرر أن يتواجه الرجلان في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويخوض الرجلان حربا كلامية على "تويتر" وفي وسائل الإعلام، إضافة إلى المناظرات الرئاسية التي كان أولها يوم 29 أغسطس/ آب الماضي.

ويهاجم بايدن، دونالد ترامب باستمرار متهما إيه بالفشل في التعامل مع العديد من الأزمة أبرزها أزمة كورونا، بينما يقول ترامب إن ما فعله في 4 سنوات يفوق ما فعله بايدن في 40 عاما.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الثاني، إصابته وزوجته ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد، وقال إن "التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "بدأت أنا ميلانيا الحجر الصحي وسنتجاوز كورونا"، بينما أكد الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السبت، أن الأخير بحالة صحية جيدة جدا، ولا يعاني من مشاكل في التنفس في الوقت الحالي، وذلك بعد نقله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن مجلس الشيوخ الأمريكي تعليق جلساته حتى 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بعد إصابة 3 من أعضائه بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي