أقام حفلين خلال أسبوع.. اعتقال أميركي لم يمتثل لتعليمات الحد من تفشي الفيروس

2020-09-26 | منذ 1 شهر

التجمعات الكبيرة تزيد مخاطر الإصابة بفيروس كورونااعتقلت السلطات في ولاية ميريلاند الأميركية رجلا أقام حفلين في تحدٍ لتعليمات الطوارئ بشأن فيروس كورونا، والتي تمنع التجمعات الكبيرة، وفقا لما نقل موقع "فوكس بالتيمور" المحلي.

وشارك عدد يتراوح ما بين 50 و60 شخصا في كل من الحفلين اللذين أقامهما الرجل.

ووفقا لموقع "abcnews"، فقد حكم على شون مايرز (42 عاما) بالسجن لمدة عام كامل بسبب الاحتفالات التي نظمها.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن المدة الفاصلة ما بين الحفلين لم تتجاوز الأسبوع الواحد.

ولم يتبين إن كان الحفل قد أقيم خصيصا لتناقل العدوى، أو إن كان حضوره لا يؤمنون بوجود الفيروس أساسا.

وكانت الولايات المتحدة قد رصدت حالات خطيرة من العدوى، التي وصل بعضها إلى الوفاة بسبب حضور احتفالات في هذا الوقت الحساس من تفشي الوباء، أقيم البعض منها بهدف تناقل العدوى بشكل متعمد.

وسجلت ولاية تكساس وفاة شاب متأثرا بمضاعفات عدوى كورونا التي التقطها في حفل تمت إقامته خصيصا لتناقل العدوى، التي لم يكن حضور الحفل على ثقة بأنها حقيقية.

وكان الشاب الثلاثيني قد نقل إلى مستشفى "ميثوديست" في مدينة سان أنطونيو، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، بحسب شبكة "فوكس نيوز" الأميركية.

وأوضحت الطبيبة جاين أبيلبي، أن المتوفى نقل إلى المشفى بعد حضوره "حفلة أقامها شخص أصيب بفيروس كورونا، وكانت الفكرة من ورائها جمع الناس في مكان، والتأكد ما إن كان الفيروس حقيقيا، وإن كان أحدهم سيصاب بالعدوى".

وكان مسؤولون أميركيون في ولاية ألاباما قد حذروا من أن طلابا جامعيين يقيمون حفلات "كوفيد" تتضمن منح مكافآت مالية لأول شخص يصاب بالفيروس المستجد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي