أرملة السناتور الجمهوري ماكين تعلن تأييدها لبايدن

2020-09-23 | منذ 1 شهر

أعلنت سيندي ماكين، أرملة السناتور الجمهوري جون ماكين، تأييدها للمرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، وهذا أحدث صوت جمهوري بارز يؤيد الديمقراطي بايدن.

أرملة السناتور الجمهوري جون ماكين تعلن تأييدها لبايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكيةالكشف عن موضوعات أول مناظرة بين بايدن وترامب

وكتبت سيندي ماكين على "تويتر"، الثلاثاء 22 سبتمبر 2020: "عاش زوجي جون بمبدأ البلد أولا". وأضافت: "نحن جمهوريون نعم، لكننا أمريكيون أولا. هناك مرشح واحد فقط في هذا السباق يمثل قيمنا كأمة، إنه جو بايدن".

وكان بايدن الذي أقام صداقة طويلة مع جون ماكين رغم الاختلافات الأيديولوجية، قد أذاع نبأ تأييد سيندي ماكين له، وذلك في أثناء حملة افتراضية لجمع التبرعات، قائلا لأنصاره إنها اتخذت هذا القرار بعدما ذكرت مجلة "ذي أتلانتيك" أن ترامب وصف الجنود الأمريكيين الذي لاقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى بأنهم "خائبون" و"سذج"، وهو ما نفاه ترامب لاحقا.

وكانت العلاقة بين ماكين وترامب متوترة بعد أن استخف الأخير خلال حملة الانتخابات الرئاسية في عام 2016 بخدمة ماكين العسكرية وبالسنوات التي أمضاها أسيرا في فيتنام أثناء الحرب الأمريكية هناك.

وتوفي جون ماكين، الذي مثل ولاية أريزونا في مجلس الشيوخ لأكثر من ثلاثة عقود وكان مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة عام 2008، بسرطان في المخ في عام 2018. وفي أغسطس الماضي، أعلن أكثر من 100 من موظفي ماكين السابقين تأييدهم لبايدن.

وأظهرت استطلاعات للرأي في الآونة الأخيرة تقدم بايدن في ولاية أريزونا التي أيدت ترامب في 2016.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي