قرار قضائي بالسجن 9 سنوات وغرامة بالملايين على زوج عمة ملك الأردن

2020-09-21 | منذ 4 أسبوع

الملك الأردني عبد الله الثاني

أصدرت محكمة أردنية قرارا بحبس زوج عمة الملك الأردني 9 سنوات وغرامة بأكثر من 9 ملايين دينار (13 مليون دولار تقريبا).

وأصدرت المحكمة القرار على وليد الكردي رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الفوسفات، وهو زوج عمة الملك الأميرة بسمة بنت طلال. وجاء القرار القضائي بعد إدانته بقضية تتعلق بعقود الصيانة التي أبرمتها الفوسفات مع شركات للصيانة.

وبحسب ما نقلت روسيا اليوم عن وسائل إعلام أردنية، يأتي القرار بعد أيام على صدور قرار سابق بسجنه 3 سنوات وتغريمه 7 ملايين دينار، بجرم جنحة إهدار مال الشركات المساهمة العامة، في قضية شراء الأسهم والحصص من شركة الأبيض للتنجيم، إذ كان فارق سعر الشراء أكبر مما قدره الخبراء، لينال الكردي حكما بالسجن ثلاث سنوات وإلزامه بإعادة سبعة ملايين دينار.

وليد الكردي رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الفوسفات

وذكرت مصادر أن “الكردي قام بصفته رئيس مجلس الإدارة والمفوض بالتوقيع عن شركة الفوسفات على اتفاقيات وملاحق لها مع (شركة مناجم لصيانة الآليات)، حيث تبين أنه تم توقيع هذه الاتفاقيات وملاحقها خلافا للإجراءات القانونية، وأنه جرى تجاوز الصلاحيات المنصوص عليها في نظام الأشغال لشركة الفوسفات”، بحسب روسيا اليوم.

موضوع يهمك : نيويورك تحقق في تلاعب مالي من ترامب وإمبراطوريته

وكانت قضية الكردي شغلت الرأي العام الأردني لسنوات بسبب اتهامات وجهت له بإهدار مال شركات عامة واستغلال الوظيفة خلال ترؤسه مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية.

وتقول وسائل إعلام أردنية إن الكردي مقيم في الخارج.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي