مسرح إسطنبولي يطلق معرضاً من مرفأ صور تحية الى مرفأ بيروت

2020-09-21 | منذ 1 شهر


إفتتحت "جمعية تيرو للفنون " و"المسرح الوطني اللبناني " و"​مسرح إسطنبولي​" في مدينة صور، معرضاً للرسم والفوتوغرافيا، على ميناء الصيادين، تحت شعار "من ​مرفأ صور​ تحية الى ​مرفأ بيروت​"، وذلك بحضور الفنانين المشاركين والأهالي والطلاب الذين رسموا وعبّروا عن تضامنهم مع بيروت وأهلها.
وتندرج هذه الأنشطة ضمن حملة التضامن من أجل بيروت والتطوع في إعادة تأهيل المراكز الثقافية المتضررة من إنفجار المرفأ.

موضوع يهمك: المغرب يستعد لافتتاح أكبر مسرح عربي

كما ووضع المنظّمون المسرح الوطني اللبناني المجاني في مدينة صور ليكون في تصرف الجميع. كما جاء في بيان الحملة " نحن نعمل معاً من أجل التضامن الثقافي وبسبب الأزمات التي أثرت بشكل كبير على المشهد في لبنان، مما جعلنا نعيد قراءة المشهد والتحولات من أجل إيجاد حلول للأزمات الحالية والتشبيك والتضامن فيما بيننا عبر تنظيم الجلسات والندوات، ونشر الفعاليات الفنية والثقافية، وإعداد البرامج وإقامة الورش التدريبية الفنية، لتسليط الضوء على المشهد الثقافي".
وأكد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني" الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي أن "ما تشهده مدينة صور بمشاركة الفنانين والطلاب هو رسالة حب وتضامن من مرفأ صور الى مرفأ بيروت من خلال الفنون، وكلنا أمل في معرفة الحقيقة وفي التغيير القادم من أجل أن يعيش المواطن بكرامة ولا يضطر الشباب للهجرة بحثاً عن تحقيق أحلامهم بعدما سرق أصحاب القرار أحلامنا ومستقبلنا"



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي