4 طرق سهلة وسريعة لإعادة نمو الشعر في فراغات الحاجبين

2020-09-19 | منذ 1 شهر

إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر في منطقة الحاجبين، فأنتِ لست وحدك. ذلك لأن التوتر له دور كبير في تساقط الشعر، سواء كان شعر رأسك أو حاجبيك. وقد تظهر بعض الفراغات التي تنتقص من مظهر حاجبيك المكتملين.

لمساعدتك في الحصول على مظهر كثيف ورائع، يكشف الخبراء عن حيلهم حول كيفية إعادة نمو الشعيرات المتساقطة وملء فراغات الحاجبين. دعينا نعرفك على أسباب تساقط شعر الحواجب وأهم نصائح الخبراء لملء الفراغات الناتجة عنه.

التوتر والعادات الخاطئة يتسببان بتساقط الشعر

في حديثها لموقع Well+Good، قالت طبيبة المداواة الطبيعية الحاصلة على درجة الدكتوراه وممثلة منتجات Nutrafol التكميلية المساعدة في نمو الشعر د. تيس مارشال، إن الكورتيزول (هرمون التوتر) يجعل بصيلات الشعر تخرج من مرحلة النمو وربما تتساقط.

كما قد تؤثر كل من الأمراض الجلدية وعاداتك التجميلية على شعيرات حاجبيك وقد تسبب تساقطها.

يقول اختصاصي تقويم العظام وجرّاح زراعة الشعر كريج زيرينج، "قد يكون تساقط الشعر نتيجة أمراض مثل الصدفية أو الأكزيما أو التهاب الجلد التماسي، مما يؤدي إلى حدوث التهاب أو انسداد بصيلات الشعر والتأثير على نمو الحاجب".

وأضاف الطبيب أنه في بعض الأحيان، قد يؤثر استخدام بعض المواد الكيميائية القاسية في مواد تبييض الشعر أو الصبغات على نمو الشعر في الحاجب.

وقد تعانين من تساقط الشعر بسبب نتف الشعر لأعوام، مما قد يدمر البصيلات ويضعف نمو الشعر.

أياً كانت الأسباب، هناك عدد من العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تعزيز نمو شعر حاجبيك مرة أخرى، إليكِ أفضلها:

1-تقشير الحواجب

التقشير هو الخطوة الأولى في تجديد وإصلاح شعر حاجبيك واستعادة كثافتهما السابقة. تقول خبيرة الحواجب في Chanel خيمينا غارسيا، "تقشير الحاجبين أمر مهم لأننا نحمل الكثير من الجلد الميت تحت شعر الحاجب".  وأضافت: "ما يحدث حينها أننا لا نتمكن من الاستفادة من أي كريمات أو زيوت نضعها على بشرتنا الجافة. لذا عندما تزيلين الجلد الميت عن الحاجبين، تسمحين بنمو الشعيرات الرقيقة (بيبي هير)، وتمنعين أيضاً نمو الشعر تحت الجلد".

تنصح غارسيا بإحضار بعض الملح الوردي المطحون طحناً ناعماً ومزجه مع زيت مثل الخروع أو أحد زيوت ترطيب الوجه، ثم فرك المزيج على الحاجبين. بعد التقشير، تستفيدين من كل التغذية التي تمنحها هذه الزيوت التي تستخدمينها في تقوية بصيلات الشعر. يمكنك تقشير حاجبيك مرة كل شهر تقريباً.

2-تدليك المنطقة المحيطة بالحاجبين

كما هي الحال بالنسبة لفروة رأسك، يمكن أن يساعد تدليك حاجبيك في تحفيز نمو الشعر، كما أشارت إحدى الدراسات. بإمكانك استخدام أصابعك مع نوع من الزيوت المناسبة أو استخدام أحد أحجار الغواشا gua sha stone. عندما تدلكين أو تمشطين حاجبيك بالفرشاة المخصصة لذلك، فإنك تحفزين الشعيرات وتتشبع الدورة الدموية بالأكسجين وهذا يساعد الشعر على النمو.

3-استخدمي قناع الحواجب أسبوعياً

يمكن أن يستفيد حاجباك أيضاً من قناع أسبوعي. بإمكانك استخدام قناع مثل جل الألوفيرا (الأفضل إذا كان مستخرجاً من النبات مباشرةً) أو زيت جوز الهند ودهنه على شعر الحاجب للحصول على علاج مغذٍ. كذلك يصلح زيت الخروع المقوي للشعر لهذا الغرض، نظراً لاحتوائه على فيتامين ج وأحماض أوميغا 6 الدهنية لتنعيم خصل الشعر.

4-أضيفي الفيتامينات إلى نظامك الغذائي

وفقاً لزيرينغ، قد يؤدي نقص الفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات أ أو ج أو د أو البيوتي، أو دهون أوميغا أو الحديد أو الزنك إلى إبطاء أو إيقاف دورات نمو الشعر. ويضيف، "يعدّ النظام الغذائي السليم الصحي المتوازن عاملاً رئيسياً في كل جوانب الوظائف الخلوية".

يختم د. زيرينغ، أن الأحماض الدهنية، من السلمون أو السبانخ مثلاً، هي أيضاً عامل أساسي لتغذية الشعر وعودة الحاجبين إلى كثافتهما الكاملة، وينصح بالحرص على اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات الخضراء الورقية والبروتينات لتعزيز صحة الشعر ونموه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي