BMW تخطط لاطلاق 9 سيارات كهربائية في السنوات القادمة

2020-09-14 | منذ 1 أسبوع

الطراز الوحيد الذي يعمل بالكهرباء بالكامل في تشكيلة BMW في الوقت الحالي هو  الطراز i3 والذي تم طرحه للبيع منذ عام 2013 ولكن هذا سيتغير قريبًا مع استعداد الشركة البافارية لتوسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية بسرعة ومواكبة منافسيها.  ووفقًا لموقع Autocar فإن شركة BMW تخطط لإطلاق ما يصل إلى تسع سيارات كهربائية جديدة كجزء من خطة الاستدامة "Power of Choice".

BMW تخطط لبيع 7 ملايين كهربائية وهجينيه 

تهدف الشركة البافارية إلى بيع أكثر من سبعة ملايين سيارة هجينة وكهربائية بحلول نهاية عام 2030 كجزء من هذه الخطة. وحتى هذه اللحظة باعت مجموعة شركات BMW أكثر من 500000 طراز كهربائي عبر العلامتين التجاريتين BMW و Mini ولكن من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم بحلول نهاية عام 2021 مع إطلاق طراز كهربائي وهجين جديدين.  وبالإضافة إلى تلبية أهداف الانبعاثات الأكثر صرامة فإن إطلاق هذه الطرازات الجديدة سيمكن شركة BMW من التنافس مع السيارات الكهربائية المتميزة المنافسة للشركات الأخرى أمثال Audi و Jaguar و Lexus و Mercedes-Benz و Tesla.

وتتوقع شركة BMW  في غضون السنوات العشرة المقبلة بيع 4.6 مليون سيارة كهربائية بالكامل أي بمتوسط ​​460.000 سيارة في السنة وهي زيادة كبيرة بالنظر إلى أنها باعت العام الماضي 42249 سيارة كهربائية على الرغم من أن جميعها كانت من طرازات i3. لذا ما هي الطرازات الكهربائية التي يمكننا توقع انضمامها إلى عائلة شركةBMW فئة "i“ في غضون السنوات العشرة القادمة؟ حيث تم بالفعل تأكيد بعض الطرازات على الرغم من أن هناك بعض المفاجآت التي ستقدمها لنا الشركة الألمانية.  وستطرح سيارة BMW iX3 للبيع في صيف عام 2021 بعد طرحها لأول مرة في شهر يوليو وتليها طراز BMW i4 المنافس للطراز i3 ونسخة الإنتاج من  الطراز BMW iNext والتي يُقال أنها ستطلق عليها اسم iX وتعطي سرعة تصل إلى 460 ميل في الساعة

إقرأ أيضا :

ما السر وراء تسمية سيارات مازيراتي الإيطالية بأسماء الرياح؟

استبدال I3 بنسخة كهربائيه :

وجدير بالذكر أن  استبدال الطراز i3 سيكون نسخة كهربائية من الطراز BMW X1 كروس وتسمى iX1 والتي ستنافس السيارة فولكس فاجن ID.3 في حين أن الطرازين i5 و i7 سيعتمدان على الجيل التالي من سيارات الجيل الخامس والفئة السابعة.  حيث أن الأول سيكون سيارة سيدان كهربائية تنافس إنتاج السيارة فولكس فاجن ID Vizzion و والسيارة مرسيدس بنز EQE. وفقًا لمصادر Autocar ستنتج سيارة السيدان الحالية من الفئة الثالثة سيارة كهربائية بالكامل وستحتفظ باسم i3 عندما ينتهي إنتاج السيارة الهاتشباك الكهربائية.  ويقال أنه سيعتمد على طراز  i4 مع لمسات تصميم مستوحاة من سيارة الفئة الثالثة سيدان التي تعمل بالوقود.

 بينما كان يتم تقديم نسخة الإنتاج من الطراز iNext كرائد جديد فإنه تم تقديم مقترحات التصميم للطراز iX7 الأكثر فخامة.  وفي حالة الموافقة فمن المتوقع أن تصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات السبعة مقاعد في عام 2025. وبالإضافة إلى ذلك فإن شركة Mini تخطط أيضًا لتوسيع مجموعة EV الخاصة بها إلى ما بعد الطراز Cooper SE مع ما لا يقل عن سيارتين كهربائيتين جديدتين على الأقل ذو دفع رباعي على أساس الطرازين iX1 و iX3.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي