“اعتقِل كلينتون ومارك واستولِ بالقوة على السلطة!”

حليف ترامب يقدم له نصائح كارثية إذا خسر الانتخابات

2020-09-13 | منذ 1 شهر

قدّم روجر ستون، خبير السياسات الاستراتيجية وحليف الرئيس الأمريكي، نصائح صادمة لدونالد ترامب في حال خسر الأخير انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، داعياً إياه بشكل رئيسي إلى الاستيلاء على السلطة بالكامل، واعتقال شخصيات بارزة مثل هيلاري كلينتون.

ترامب يستعين بستون: كان ترامب قد خفف الحكم على ستون بالسجن 40 شهراً بتهمة الكذب على الكونغرس والتلاعب بالشهود في التحقيق المتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والآن يدعم ستون ترامب في حملته الانتخابية، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Guardian البريطانية، الأحد 13 سبتمبر/أيلول 2020.

كان الرجلان في ولاية نيفادا يوم السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020، حيث كان ترامب يعقد فعاليات لحملته الانتخابية فيما كان ستون يسعى لجمع الأموال لنفسه.

وجّه ستون نصيحته لترامب في حالة خسارته في مداخلة هاتفية مع برنامج Infowars الذي يقدمه عبر الإنترنت الداعم لنظريات المؤامرة أليكس جونز.

ستون قال متعللاً بمزاعم كُشف زيفها على نطاق واسع عن الاحتيال في التصويت المبكر والاقتراع الغيابي والتصويت عبر البريد، إنه يتعين على ترامب التفكير في تفعيل قانون التمرد Insurrection Law، الذي يسمح للرئيس بالاستعانة بالقوات الفيدرالية لفرض القانون الفيدرالي.

كما طالب ستون باعتقال آل كلينتون، وزعيم الأغلبية السابق في مجلس الشيوخ هاري ريد، ومارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، وتيم كوك الرئيس التنفيذي شركة آبل، و"أي شخص قد يثبت تورطه في نشاط غير قانوني".

إضافة إلى ذلك، قال ستون إنه "لا بد أن يصادر الحراس الفيدراليون بطاقات الاقتراع ليلة الانتخابات ويأخذونها من الولاية. إنهم فاسدون بالكامل. ولا ينبغي احتساب أي أصوات من ولاية نيفادا إذا ثبت ذلك. أرسل حراساً فيدراليين إلى مجلس انتخابات مقاطعة كلارك، يا سيدي الرئيس!".

تشير توقعات إلى أن نيفادا لم تكن من نصيب الحزب الجمهوري منذ عام 2004 لكنها ستتحول إلى منافسة حاسمة هذا العام.

مهاجمة الإعلام: لم تكن تصريحات ترامب بعيدة كثيراً عن خطاب ستون، إذ واصل الرئيس الأمريكي السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020 مزاعمه التي لا أساس لها حول تزوير الأصوات.

كما دأب هو وحملته على الزعم، ودون دليل، بأن نشطاء "أنتيفا"، أو المناهضين للفاشية، يمثلون تهديداً قاتلاً للناخبين من الطبقة العاملة في حالة فوز بايدن.

وتعليقاً على تقرير نشره موقع The Daily Beast عن تخطيط الجماعات اليسارية الناشطة لما يجب فعله "إذا انتهت الانتخابات دون نتيجة واضحة أو بفوز بايدن يرفض ترامب الاعتراف به"، قال ستون لجونز إنه يجب إغلاق الموقع.

قال ستون في هذا الصدد: "إذا ثبت تورّط موقع Daily Beast في أنشطة مثيرة للفتنة وغير قانونية، فيمكن احتجاز موظفيه بالكامل ويمكن إغلاق مكاتبهم. يريدونها حرباً، فلتكن كذلك".

كما دعا ستون إلى "تشكيل عملية ليوم الانتخابات بالاستعانة بمكتب التحقيقات الفيدرالي، والحراس الفيدراليين ومسؤولي الدولة من الجمهوريين في جميع أنحاء البلاد ليكونوا على استعداد لتقديم اعتراضات قانونية على النتائج وإذا لزم الأمر للوقوف بأجسادهم في طريق النشاط الإجرامي".

وفي مقابلة أذيعت مساء السبت، قال ترامب لشبكة فوكس نيوز إنه سيسعده "إخماد" أي احتجاجات يسارية، إذ قال الرئيس الأمريكي لجينين بيرو: "سوف نحبطها بسرعة كبيرة إذا فعلوا ذلك".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي