عالمة صينية تفجر مفاجأة بشأن تصنيع فيروس كورونا معملياً

2020-09-12

عالمة الفيروسات الصينية لي مينج يانأفادت وسائل إعلام عالمية، بأن عالمة الفيروسات الصينية لي مينج يان عادت للظهور علنا مرة أخرى بعد فرارها من الصين، لتفجر مفاجأة كبيرة حيث تؤكد امتلاكها دليلا علميا يثبت أن فيروس كورونا “كوفيد-19” من صنع الإنسان.

ومن جهتها قالت العالمة الصينية إن التقارير التي تحدثت أن فيروس كورونا نشأ في سوق ووهان للحيوانات مجرد “سحابة دخان”، وفقا لصحيفة “دايلي ميل”. 

وأكدت العالمة الصينية المتخصصة في علم الفيروسات وعلم المناعة في مدرسة هونج كونج للصحة العامة، أنها تمتلك أدلة على أن الفيروس ليس من الطبيعة وأنه من صنع الإنسان، مؤكدة أنها تخطط لنشر تلك الأدلة.

وأوضحت العالمة الصينية التي فرت من هونج كونج خوفا على حياتها إن الحكومة الصينية حذفت جميع معلوماتها من قواعد البيانات الحكومية.

وقالت العالمة الصينية أن تسلسل الجينوم للفيروس يشبه بصمة الإنسان، مضيفة أنها ستستحدم هذا الدليل لإخبار الناس عن الفيروس الذي صنعته الحكومة الصينية.

وزعمت العالمة الصينية أن أي شخص سيتمكن حتى لو لم تكن لديه معرفة بيولوجية، من معرفة كيف صنعت الصين الفيروس والتحقق من ذلك.

وقد سبق وأن أعلنت العالمة الصينية أن بكين كانت تعرف بوجود الفيروس من قبل، ورفضت الكشف عن الأمر.

والجدير بالذكر أن يان من أوائل العلماء الذين شاركوا في الأبحاث الأولية حول “كوفيد-19” منذ ظهوره في ديسبمر الماضي، مؤكدة أنها أبلغت مشرفيها بما لديها من معلومات، لكن الجميع كانوا قلقين والتزموا الصمت.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي