في مناسبة عالمية.. الشيخة موزا تستنكر قصف التحالف حافلة مدرسية باليمن

2020-09-11 | منذ 1 سنة

الشيخة "موزا المسند"تطرقت الشيخة "موزا المسند" والدة أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" إلى قصف قوات التحالف لحافلة مدرسية في اليمن وإفلات الجناة من العقاب.

جاء ذلك في كلمتها بمناسبة اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات، نشرها الشيخ "جوعان بن حمد"، شقيق أمير قطر، عبر صفحته على موقع "تويتر".

وعلق "جوعان" على مقطع الفيديو، قائلا: "صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر خلال مشاركتها في اليوم العالمي لحماية التعليم من الاعتداءات تدعو إلى مضاعفة الجهود والإنفاق لحماية التعليم".

الشيخة "موزا" قالت في مقطع الفيديو المتداول: "قبل عام كما تعلمون دعوت لتخصيص يوم عالمي لحماية التعليم من الاعتداءات (..) وكنا ندرك أن جدية الالتزام تتجلى في مدى الاستجابة في مواجهة التحديات".

وتابعت: "أقول هذا ولا يفارق ذاكرتي مشهد أشلاء 40 طفلا ودماء 56 جريحا وقد تبعثرت حقائبهم المدرسية وتناثرت دفاترهم مشرعة صفحاتها بالإدانة، شاهدة على جريمة ترتكب عندما قصفت طائرة حربية باصا مدرسيا في أغسطس/آب 2018 في محافظة صعدة اليمنية".

وأضافت: "هو عمل وحشي أفلت من عقابه الجناة، كما أفلت آخرون من جرائم تكررت في دول أخرى".

كان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، أصدر بيانا في أعقاب ذلك الحادث آنذاك، زعم فيه أن الحادث وقع عن طريق الخطا، وتعهد بمحاسبة المخطئين.

وزادت الشيخة "موزا": "أبلغت بيانات حديثة عن أكثر من 11 ألف هجوم على التعليم في السنوات الخمس الماضية قتل أو جرح خلالها 22 ألفا من الطلبة والمعلمين والأكاديميين في أكثر من 93 دولة".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي