نتنياهو: اتفاق البحرين مع إسرائيل على تطبيع العلاقات "عهد جديد للسلام"

2020-09-11 | منذ 1 شهر

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول، إن اتفاق البحرين على تطبيع العلاقات مع إسرائيل يمثل "عصرا جديدا من السلام"، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الاتفاق في تغريدة.

وأضاف نتنياهو في تغريدة: "هذا هو عصر جديد من السلام. السلام مقابل السلام. الاقتصاد مقابل الاقتصاد. لقد استثمرنا في السلام على مدار سنوات طويلة والآن السلام سيستثمر فينا وسيؤدي إلى استثمارات كبيرة جدا في الاقتصاد الإسرائيلي وهذا مهم للغاية".

وتابع: "تم إنجاز كل هذه الاتفاقيات بفضل عمل دؤوب للغاية تم القيام به وراء الكواليس على مدار سنوات ولكن هذه الجهود قد نضجت بفضل المساعدة المهمة التي قدمها صديقنا الرئيس الأميركي ترامب، وأود أن أشكره وأشكر طاقمه على هذه المساعدة المهمة. هذا هو عصر جديد عبارة عن السلام مقابل السلام".

ويأتي حديث نتانياهو، بعد دقائق من إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن اتفاق سلام وصفه بالتاريخي بين إسرائيل والبحرين، وذلك بعد أسابيع من اتفاق مماثل أبرمته الإمارات مع إسرائيل.

إلى ذلك ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول ، إن البحرين انضمت إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

ونشر ترامب تلك الأنباء على تويتر بعدما تحدث عبر الهاتف مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن البحرين وإسرائيل ستطبعان العلاقات. وقال مراسل الشؤون الدبلوماسية لمحطة (كان) التلفزيونية الإسرائيلية العامة على تويتر، اليوم الجمعة، إن البحرين ستطبع علاقاتها مع إسرائيل، دون أن يذكر مصدرا لمعلوماته.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي