رانيا اللبودي تفوز بجائزة شيخ الحكائين المصريين خيري شلبي

2020-09-11 | منذ 3 أسبوع

فوز رواية "الساعة بعد الصفر" للكاتبة رانيا اللبودي

أعلنت لجنة تحكيم جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول مساء أمس الخميس، عن فوز رواية "الساعة بعد الصفر" للكاتبة رانيا اللبودي بالمركز الأول في الدورة الأولى من الجائزة. وذلك في احتفال أقيم مساء أمس في مؤسسة بتانة الثقافية للاحتفاء بذكرى وفاة شيخ الحكائين التاسعة، والإعلان عن الفائز.

وتنتمي الكاتبة الفائزة إلى مدينة دمنهور في محافظة البحيرة في مصر، وتبلغ من العمر 24 سنة.

وكانت أسرة الأديب الكبير خيري شلبي قد أعلنت عن انتهاء المرحلة الأولى من تصفية الأعمال المقدمة للجائزة للعمل الروائي الأول، ووصلت خمسة أعمال روائية من بين ٢٤ رواية تقدم بها أصحابها، الى النهائيات.

ويعتبر شلبي واحداً من كبار الحكائين في الأدب المصرى ورائد كتابة الفانتازيا التاريخية، لذا فإن التقدم لنيل جائزة باسمه يحمل كثيراً من الجرأة والثقة بالنفس من قبل المتقدم.

ومن المقرر أن تقوم دار بتانة للنشر والتوزيع، بنشر العمل الفائز، وذلك بعد الشراكة التي تمت بين المؤسسة وبين الجائزة.

وكانت لجنة التحكيم المكونة من الروائيين محمود الورداني وإبراهيم عبدالمجيد وطارق إمام، قد أعلنت في وقت سابق عن القائمة القصيرة والتي ضمت ثلاثة أعمال روائية وهي: "مناهل" لندى أحمد علي (الاسماعيلية)، و"جموح مبكر" لعبدالله أسامة (الدقهلية)، و"الساعة بعد الصفر" لرانيا اللبودي (البحيرة).

مع العلم أن جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول أطلقتها أسرة الأديب الراحل بداية عام 2020، ومن المقرر فتح باب التقدم لكل دورة في 31 من كانون الثاني (يناير) من كل عام، تزامناً مع ذكرى ميلاد خيري شلبي. على أن يتم الإعلان عن الفائز في 9 أيلول (سبتمبر) تزامناً مع ذكرى رحيله.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي