وزير إسرائيلي: زيارة وفد إماراتي لتل أبيب قد تتأجل أو تجرى ضمن قيود العزل

2020-09-11 | منذ 2 شهر

من زيارة وفد أمريكي إسرائيلي إلى أبو ظبي

قال وزير في الحكومة الإسرائيلية اليوم الجمعة 11 سبتمبر/أيلول، إن أول زيارة رسمية يقوم بها وفد من الإمارات لإسرائيل، والتي كان من المقرر مبدئيا القيام بها في 22 سبتمبر أيلول، قد تتأجل أو تتم في ظل قيود العزل العام الذي أصبح وشيكا بسبب فيروس كورونا.

وقال مصدر مطلع على خطط الزيارة إن من المتوقع قيام مبعوثين إماراتيين بزيارة لإسرائيل ردا على زيارة لأبو ظبي قام بها مبعوثون إسرائيليون وأمريكيون كبار الأسبوع الماضي. وأكد مسؤولون إسرائيليون وجود مثل هذه الخطة لكن الإمارات لم تؤكدها.

وبعد زيادة إصابات كورونا في إسرائيل، وافق فريق العمل التابع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس الخميس على إغلاق متجدد على مستوى البلاد. ومن المتوقع أن يدخل الإغلاق حيز التنفيذ الأسبوع المقبل، بعد تصويت مجلس الوزراء يوم الأحد، ويغطي فترة الأعياد اليهودية الرئيسية التي تمتد من 18 سبتمبر أيلول إلى 10 أكتوبر تشرين الأول.

وقال وزير العلوم الإسرائيلي إزهار شاي،وفقا لـ"رويترز" الذي شارك أحد كبار مساعديه في رحلة أبو ظبي في 31 أغسطس آب، لإذاعة تل أبيب 102 إف.إم: “على ما يبدو، ستتأجل (زيارة الوفد الإماراتي) أو يتم اللجوء إلى صيغة خاصة”.

وأضاف: “أعتقد أنهم سيقدرون أيضا حقيقة أننا نحمي صحة المواطنين، وإذا اضطررنا إلى تأجيل زيارة الوفد، فسوف يتفهمون هذا ويقبلونه”.

وسيوقع نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اتفاق التطبيع في البيت الأبيض يوم الثلاثاء. وقال مساعدون إن نتنياهو وعائلته سيسافرون إلى واشنطن على متن طائرة خاصة في إجراء صحي احترازي، فيما يسافر باقي الوفد الإسرائيلي على طائرة ركاب مستأجرة.

وأعلنت إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، 146542 إصابة بفيروس كورونا و1077 وفاة. (رويترز)

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي