كورونا يجبر اليمن على إطلاق العام الدراسي على مراحل

2020-09-05 | منذ 3 شهر

تعقيم المدارس استعداداً لاستقبال الطلاب في اليمن (محمد حويص/فرانس برس)أجبر انتشار فيروس كورونا السلطات اليمنية على إطلاق العام الدراسي الجديد على عدة مراحل، لتُدشَّن الدراسة اعتباراً من غد الأحد، لطلاب المرحلة الثانوية، وتُرجأ المرحلة الأساسية حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأعلن وزير التربية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عبد الله لملس، في بيان له أنّ "تجزئة انطلاق العام الدراسي ترجع إلى قرار للجنة العليا للطوارئ بهدف تأمين وتعقيم المدارس لتحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي، وتفادي انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والطالبات".

وحتى مساء أمس الجمعة، سجلت السلطات التابعة للحكومة المعترف بها دولياً 1983 إصابة، من بينها 572 حالة وفاة، وتعافى 1194، فيما تتكتم سلطات جماعة الحوثي في صنعاء، على حقيقة انتشار الوباء وعدد الإصابات.

ورغم انحسار أرقام الإصابات المعلنة خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن وزارة التربية أعلنت أنها اتخذت جملة من الإجراءات لتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه بداية العام الدراسي الجديد.

وذكر وزير التربية أنه اتُّخِذَت الإجراءات الاحترازية كافة للحرص على عدم تكدس الطلاب في الفصول الدراسية، وقال إنّ "التقويم الدراسي للعام الجديد أُصدِر وفق آليات لتحقيق التباعد الاجتماعي، وجرى التنسيق مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات لإشراك طلاب السنة الرابعة في كليات التربية للقيام بالتدريس بهدف سدّ نقص المعلمين".

وفي صنعاء، لم تحدد السلطات بعد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، لكن اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة التابعة لجماعة الحوثي، أعلنت، السبت، في بيان، استعدادها لمواجهة "أي تطورات سلبية للفيروس، وبذل المزيد من الجهود الاحترازية"، في ظل توقعات بشأن موجة جديدة لانتشار الوباء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي