أمير قطر يبلغ كوشنير التزام الدوحة بمبادرة السلام العربية

رويترز
2020-09-02 | منذ 1 سنة

تميم بن حمد آل ثاني يلتقي جاريد كوشنر في قطرالدوحة - أبلع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء 2-9-2020، جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الدوحة تدعم حل الدولتين على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية من أجل إنهاء الصراع مع إسرائيل.

ويزور كوشنر، زوج ابنة ترامب، قطر بعد أن توسطت الولايات المتحدة الشهر الماضي في اتفاق بين الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات.

ويأمل كوشنر أن تطبع دول عربية أخرى علاقاتها مع إسرائيل في غضون الأشهر المقبلة. وزار الإمارات هذا الأسبوع مع وفد إسرائيلي لإجراء محادثات التطبيع ثم زار البحرين والسعودية.

وقال تميم لكوشنر إن بلاده ما زالت ملتزمة بمبادرة السلام العربية التي أقرت عام 2002، حيث عرضت فيها الدول العربية التطبيع مع إسرائيل مقابل الاتفاق على إقامة دولة فلسطينية، وانسحاب إسرائيلي كامل من أراضي عام 1967.

وأعلنت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في 13 أغسطس 2020 عن اتفاق برعاية أميركية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقاربا بين البلدين.

وبذلك أصبحت الإمارات ثالث دولة عربية تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر (1979) والأردن (1994)، وسط معلومات عن عزم دول عربية أخرى إبرام اتفاقيات مماثلة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي