الهيئة الوطنية اليمنية الامريكية بولاية ميتشغان تحتفل بعيدها الخامس عشر

2020-09-02 | منذ 11 شهر

ديترويت - كتب : محمد دهسان الدعيس- أقامت الهيئة الوطنية اليمنية احتفالًا بمناسبة الذكرى ال 15 لتأسيس الهيئة الوطنية اليمنية الامريكية بولاية ميتشغان وفروعها بالولايات وكندا والذكري ال38 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام . الاحتفال كان رائعاً ومميزاً وناجحاً وملتزماً بقوانين حكومة ميتشغان من حيث عدد الحاضرين والحفاظ على السلامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي .
الحضور المميز والكلمات المعبرة الرائعة واللقاءات الاخوية الصادقة بين قيادات وأعضاء الهيئة الوطنية والمؤتمر بولاية ميتشغان وضيوف فرع بافلو والمشاعر الوطنيةالصادقة والوفاء والاخلاص للوطن وللمؤتمر كانت هي السمة الابرز والانطباع الأروع الذي عبر عنه جميع الحاضرون للفعالية .


افتتح الاحتفال الذي قدم له عريف الحفل محمد الدعيس بالنشيدين الأمريكي واليمني وآيات من الذكر الحكيم تلاها الاخ خليل الدعيس، ومن ثم الوقوف دقيقة حدادوقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن .
كلمة الاحتفال الترحيبية ألقاها الشيخ جمال مجلي رئيس الهيئة الوطنية اليمنية الامريكية رئيس فرع المؤتمر ، رحب فيها بالحاضرين جميعا كلاً باسمه وصفته ،ومهنئاً الجميع بمناسبة الذكري ال 15 لتأسيس الهيئة الوطنية اليمنية الامريكية وتطرق في كلمتة الي مراحل تأسيس الهيئة الوطنية اليمنية الامريكية الحاضنة الرسمية لكافة الفعاليات والمناسبات والاعياد والاحتفالات الوطنية اليمنية الامريكية وإبراز وتبادل الموروث المعرفي والثقافي والعادات والتقاليد ، متمنيا لليمن وأمريكا كل الخير والمحبة والسلام ودوام التقدم والازدهار .

داعياً كل الاطراف والاحزاب في اليمن الي إنهاء الحرب ووقف الدمار والاجتماع حول طاولة الحوار، لإخراج البلاد من محنتها وأزمتها وحروبها الطاحنه التي اضرت بالبلاد وتسببت في الكثير من الماسي والدمار والموت والخراب .
وبعد ذالك كلمة الضيوف ألقاها الأستاذ / شرف الدين فاضل رئيس فرع الهيئة الوطنية اليمنية الامريكية فرع بافلوا مرحبا بالجميع شاكراً للهيئة الوطنية اليمنية الامريكية ميتشغان إقامة هذا الاحتفال متمنياً الصحه والخير والسلام للوطن الأم ، كما تطرق الي مراحل تأسيس الهيئةالوطنية بميتشجن وفروعها في نيويورك وبافلوا وكاليفورنيا وكندا والاعمال والمشاركات والفعاليات التي تقيمها الهيئة ونوه الي اهداف ومبادي الهيئة وجانباً من نظامها الداخلي وبرنامج عملها .


ثم بعد ذلك كلمة الجمعيات والاتحادات والمنظمات القاها الاستاذ/مجيب شباع الحبيشي من الجمعية الوطنية اليمنية الامريكية (NAYA)هناء الجميع خلالها بالمناسبيتن وتطرق الي أدوار وأعمال ومشاركات الجمعيةالوطنية اليمنية الامريكية وعن أهمية الانتقال من العمل المجتمعي والخيري الي العمل السياسي، ومشاركة الجميع وبما يحقق نهوض وحراك مجتمعي ويسهم في في انخراط أبناء الجالية والمجتمع اليمني الامريكي في مراكز القرار .
وفي ختام الحفل أقيمت مأدبة غداء على شرف الحاضرين وتبودلت الصور التذكارية بهذة المناسبة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي