مكان أجهزة الإنترنت في المنزل يتدخل في جودة الخدمة

2020-09-01 | منذ 6 شهر

إبعاد الراوتر عن كل الأجهزة الإلكترونية لتقوية خدمة الإنترنتلندن – يتسبب الضغط المتزايد على الإنترنت في حدوث اضطرابات في الشبكة. وفي هذه الفترة، يشكو كثيرون من نقص كبير في خدمة الاتصال بالإنترنت ما يشكل تحديا حقيقيا أمام الكثير من الأسر التي يضطر أفرادها إلى البقاء فترة أطول في المنزل سواء بسبب إجراءات العزل التي لا تزال دول كثيرة تطبقها أو عادت إلى فرضها نظرا إلى استمرار خطر تفشي جائحة كورونا، الذي فرض أيضا على الكثيرين العمل أو الدراسة عن بعد أو حتى بسبب تجنب الخروج كثيرا من المنزل باعتبار ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة.

وتحتاج معالجة مشكلة ضعف شبكة “الواي فاي” إلى إجراءات معيّنة لاستعادة كفاءة الراوتر أو تحسين مستوى أداء الاتصال بالإنترنت.

ويرسل الراوتر إشارات في كل الاتجاهات حوله بشكل منتظم، لذلك فإن وضع الراوتر في أحد أركان المنزل أو بجوار أحد النوافذ يعني إهدار كمية كبيرة من هذه الإشارات، فضبط موضع الراوتر من الممكن أن يُحسن بشكل كبير للغاية من الأداء العام له.ئ

وللحصول على أفضل أداء للراوتر، يفضّل عدم وضعه على الأرض، لأن معظم أجهزة الراوتر مصمّمة بحيث تَبُث الإشارات إلى أسفل قليلا في طريق خروجها من الهوائي، ذلك بالإضافة إلى أن تلك الإشارات لا تستطيع اختراق المواد الصلبة كالمعادن والخرسانة والأسمنت، الموجودة في الأرضية.

كما ينصح الخبراء بعدم وضع الراوتر في مكان مغلق، أو بين الحائط وأحد قطع الأثاث الكبيرة، لكون أن الإشارات الصادرة عن الراوتر يتم امتصاصها من قبل عدة مواد، ومن ثم يجب وضع الراوتر في مكان مفتوح بحيث يكون تعرّضه أقل للمواد المحيطة به.

ويفضل إبعاد الراوتر عن كل الأجهزة الإلكترونية، لأنه من المحتمل أن تتداخل إشارات أيّ جهاز إلكتروني مع إشارات شبكة “الواي فاي”، ومن هذه الأجهزة “المايكروويف والتلفاز والهاتف اللاسلكي”، وكل جهاز يُنتج موجات كهرومغناطيسية أو يحتوي على محرك من الممكن أن يشوّش على شبكة الواي فاي.

ويجب ضبط الهوائي على الوضع التقليدي المعتاد بشكل رأسي يبث الإشارات بشكل أفقي، مما يعمل على تغطية مساحة أكبر من المنزل، في حين يتم وضع الهوائي المُستَقبِل بشكل أفقي، ووضع هوائي الراوتر بمحاذاة الهوائي المُستقبل ما يُحسن من جودة التقاط الإشارات، ومن ثم ضبط أحد الهوائيات بشكل أفقي والآخر بشكل رأسي يعطي كفاءة أكبر وأداء أفضل، كذلك وضع الراوتر في الغرفة التي يكثُر بها استخدامك للإنترنت، ذلك لأن أقوى إشارة يمكن الحصول عليها تتواجد بالغرفة الموجود بها الراوتر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي