إسرائيل تطلب السماح لأولى رحلاتها المتجهة لأبوظبي عبور أجواء السعودية

2020-08-30 | منذ 2 شهر

قدمت (إسرائيل) طلبا إلى السلطات السعودية للسماح لطائرة الخطوط الجوية الإسرائيلية "العال"، بالتحليق عبر أجواء المملكة، خلال رحلتها المقررة الإثنين، إلى أبوظبي.

ووجهت شركة "العال"، طلبها إلى هيئة الطيران المدني السعودية، عبر مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ووسطاء دوليين، حسب موقع "i24 news" الإسرائيلي.

ووفق الموقع، فإن الشركة لم تتلق حتى هذه اللحظة، الرد السعودي على طلبها.

بينما توقع موقع "Ynet" العبري، أن تحصل الطائرة على موافقة استثنائية من السلطات السعودية، ليتسنى لها العبور عبر أجوائها، في طريقها إلى الخليج العربي.

وأرجع مصدر للموقع سبب توقعه، إلى "وجود شخصيات أمريكية رفيعة على متن الطائرة"، في إشارة إلى مستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وصهره "جاريد كوشنر".

وقال الموقع "إنه إذا تمت الموافقة على الطلب، فستكون هذه هي المرة الأولى، التي تمر فيها طائرة مسجلة في (إسرائيل)، عبر أجواء المملكة"، مشيرا إلى أنه "في حال عدم الموافقة، ستضطر الطائرة للوصول إلى الخليج العربي، متجاوزة البحر الأحمر وخليج عدن، مما سيمدد الرحلة بنحو ساعتين".

كما توقعت إذاعة جيش الاحتلال، موافقة السعودية على عبور الطائرة الإسرائيلية، وقالت إن "ذلك سيمنحها فرصة لتوفير ثلاث ساعات سفر، لأنها لن تكون مضطرة للتحليق حول شبه الجزيرة العربية".

ونوهت إلى أن الطائرة التي تم اختيارها لمهمة الإثنين، ستكون من طراز "بوينج 737"، حيث تم تركيب نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "سكاي شيلد"، عليها منذ 5 أشهر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي