علامات الغيرة عند الزوجة.. تعبير عن الحب أم فقدان ثقة؟

2020-08-27 | منذ 8 شهر

علامات الغيرة عند الزوجة تكون واضحة أكثر من تلك المشاعر لدى الرجال، فالنساء يشعرن بعض الأحيان تجاه أزواجهن بخطر وهمي أو قد يكون حقيقيا في العلاقة الزوجية، فهناك الزوجة التى لديها مشاعر غيرة تجاه زوجها تُشعره من خلالها بحبها له وخوفها عليه، ومحاولاتها للحفاظ على علاقتهما ناجحة وقوية، ولكن هناك نوعا من الغيرة غير المبررة التي يمكنها أن تُدمر علاقة الحب، ولكن ما هي علامات الغيرة عند الزوجة؟

علامات الغيرة عند الزوجة

- محادثة امرأة أخرى: معظم الزوجات تغار من محادثة زوجها إلى امرأة أخرى، ووقتها تحاول خلق المزيد من الحجج والأعذار من أجل إبعاد زوجها عن محاثة امرأة أخرى، سوى أقاربه أو أقاربها وفي نطاق ضيّق.

إياكم ونسيان المناسبات والمبالغة في الغيرة .. 10 أمور تكرهها الزوجة احذرها

- جمالها وشكلها: المرأة الغيورة دائمًا ما تسأل زوجها عن مدى رضاه عن شكلها وجمالها، وسرعان ما تغضب الزوجة التى لا يعجبها رد زوجها أو يغض عنها الانتباه.

- أنت فين؟: هذا السؤال الذي طالما يتكرر في كل مكالمة هاتفية تتم بين الزوجة الغيورة والزوج، برغم معرفتها في الكثير من الأحيان بمكان وجوده، ولكنها تسأل وتحاول مغازلته عند كل اتصال.

- زميلات العمل: الزوجة الغيورة دائمًا ما تغضب من زميلات العمل، وعلى الدوام تطرح تساؤلات عن بيئة عمل زوجها.

- ذكر اسم امرأة أخرى: المرأة الغيورة دائمًا ما تغضب عند ذكر زوجها لاسم سيدة أخرى حتى ولو بالخطأ.

- أحاديث الزوج وأسرته: تحاول الزوجة الغيورة دائمًا السؤال عن الحديث الذي يدور بين الزوج وأسرته.

كيف تُدير الغيرة والحسد بدلاً من أن تؤذي الآخرين بأفعالك؟

- وصف سيدة أخرى: عندما يتحدث الزوج أمام زوجته عن امرأة أخرى أو يذكر اسمها، تغار المرأة ولكن الأمر يختلف عندما يحاول امتداحها أو يصفها بالجميلة، وفي أغلب الأحيان تكون غيرتها ليست نابعة من قلة ثقة، ولكن خوفا من أن تفقد زوجها.

كيفية التحكم بمشاعر الغيرة.. اجعل زوجتك الغيورة تقرأ هذا

- مقارنة مع أخرى: لا تغفر الزوجة الغيورة لزوجها أبدًا أن يقارنها بامرأة أخرى أو بزوجة صديقه، وهذا الأمر بالنسبة لها يعنى فقدان الثقة في الرجل.

- لا تتحدث عن حبك القديم: ينصح الرجل دائمًا بعدم الحديث عن الحب القديم أمام زوجته الغيورة، فتشعر المرأة بالغيرة والجنون عندما تسمع سيرة سيدة كانت على علاقة حب قديم بزوجها قبل الزواج، وينبع ذلك من تفكيرها في أسباب ذكره لسيرتها.

- احذر مراقبة النساء: تشعر المرأة بالغيرة الشديدة عندما ترى زوجها ينظر لمرأة أخرى، فلا تقبل المرأة أبدًا بنظرة زوجها للآخرين.

- الانشغال بالهاتف: لا تغفر الزوجة انشغال زوجها الدائم بالهاتف الذكي واستخدامه للإنترنت أوقات كثيرة وانشغاله عنها به، عندما تكون بجواره، ومال بالك إذا ما ابتسم الزوج عند استلام رسالة حتى ولو من صديق له!



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي