تمرين منزلي يحد من ارتفاع ضغط الدم

2020-08-25 | منذ 2 شهر

يمكن خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

ارتفاع ضغط الدم هو حالة شائعة تصيب نسبة كبيرة من البالغين، ولكن يمكنك تقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم عن طريق ممارسة اليوغا.

ويؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة الضغط على الأوعية الدموية والأعضاء الحيوية، ويمكن أن يؤدي إلى بعض المضاعفات المميتة، بما في ذلك السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

وتعتبر اليوغا واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لارتفاع ضغط الدم، وفقاً لأخصائية التغذية الدكتورة سارا بروير، والتي تقول إن لها فوائد عديدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم، فهي تحسن الوعي بالتنفس والاسترخاء، وكلاهما يساهمان في خفض ضغط الدم.

ووجدت نتائج 6 تجارب سريرية، شملت 394 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أن ممارسة اليوغا بانتظام يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع بمعدل 4.59 / 3.65 ملم زئبقي في غضون 8 إلى 12 أسبوع.

وأوضحت بروير “يمكن أن تعود ممارسة اليوغا بفوائد جيدة خلال 9 أيام وفقاً لتجربة واحدة، كما أنها مفيدة للأشخاص الجدد في ممارسة اليوغا”.

وفي حين أن هناك عدداً من التمارين التي تفيد مرضى ارتفاع ضغط الدم، إلا أن هناك أيضاً بعض الأنشطة التي يجب تجنبها، ويعتبر رفع الأثقال من أسوأ التمارين لمرضى ارتفاع ضغط الدم، وفقاً لجمعية ضغط الدم في المملكة المتحدة، فهذا التمرين يضع ضغطاً غير ضروري على القلب والأوعية الدموية، لأنه يتضمن فترات قصيرة من التمارين الشديدة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي