بسبب أحذية رياضية.. زوج كيم كاردشيان متهم بالإساءة للإسلام

2020-08-24 | منذ 1 سنة

اتهم مغردون مغني الراب الأمريكي "كاني ويست"، زوج نجمة تلفزيون الواقع "كيم كاردشيان"، بالإساءة وازدراء الدين الإسلامي.

المغني الذي يملك ماركة أحذية بإسم yeezy، قام بإطلاق تشكيلة جديدة من الأحذية الرياضية، وأطلق عليها أسماء الملائكة "إسرافيل" و"عزرائيل".

واتهم مغردون من جنسيات مختلفة، وديانات مختلفة" كاني ويست" بأنه يسيء للدين الإسلامي وديانات أخرى، مطالبين بضرورة تغيير اسم المنتج على الفور، وتقديم الشركة الراعية للأحذية اعتذارا رسمياً للمسلمين.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن موجة انتقادات كبيرة طالت "ويست"، بسبب "استهزاءه بالإسلام بعد تسمية أحدث طراز لحذاءه الذي تصل قيمته إلى 180 جنيها إسترلينيا بأسماء ملائكة إسلامية".

وأضافت الصحيفة: "هاجم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي كاني ويست والشركة الرياضية المسؤولة عن الحذاء الرياضي، متهمين إياهم بارتكاب إهانة مؤلمة للغاية بسبب التسمية التي يجب أن يعدلوا عنها".

الأحذية المقصودة

وأضاف مغردون أن هذا الأمر "ليس مسموحا بإهانة رموز الأديان الأخرى وهذا الخطأ غير مسموح به".

ومن المعروف أن "إسرافيل" في الدين الإسلامي هو الملاك الذي سيقوم بالنفخ في البوق لإعلان قيام الساعة و"عزرائيل" هو الملك الموكل بقبض الأرواح في العديد من الديانات والمعروف في الديانة الإسلامية باسم ملك الموت.

يذكر أن "كيم كارداشيان" قد أجبرت العام الماضي على تغيير اسم زي قامت شركتها بإنتاجه وكان يحمل اسم "الكيمونو"، بعد 6 أيام فقط من إطلاقه، عقب موجة استياء من اليابان لأن الإسم مشابه لرداء تقليدي ياباني شهير.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي