مشاركة أكثر من ثلاثين باحثا وباحثة ..

باحثون عرب يناقشون في مسقط واقع الإعلام الثقافي وآفاقه

2020-08-18 | منذ 1 شهر

الإعلام الثقافي أمام تحديات كبرى (لوحة للفنان سعد يكن)

مسقط – تختتم اليوم الثلاثاء 18 أغسطس/آب ، فعاليات مؤتمر “الإعلام الثقافي – آفاقه ومتغيراته”، بتنظيم من النادي الثقافي بالعاصمة العمانية مسقط على مدار يومين، عبر الاتصال المرئي من خلال برنامج زووم.

وشارك في المؤتمر أكثر من ثلاثين باحثا وباحثة من داخل سلطنة عمان وخارجها، بهدف مناقشة أبرز التحديات التي يواجهها الإعلام الثقافي، كما تطرقوا إلى العديد من القضايا التي تشمل مختلف الشؤون الثقافية وعلاقتها بالمتغيرات السياسية والاقتصادية في ظل التطور الرقمي، ودور شبكات التواصل الاجتماعي في التأثير عليه، فضلا عن المواطنة وعلاقتها بالاستثمار الثقافي، وتشكيل الوعي لدى الشباب العماني.

  مشاركة أكثر من ثلاثين باحثا وباحثة من داخل سلطنة عمان وخارجها في المؤتمر الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الإعلام الثقافي وإبراز دوره في النقد والتنوير.

ويرتكز المؤتمر على ستة محاور أساسية أولها: آفاق الإعلام الثقافي ورؤاه، أما المحور الثاني فتناول الإعلام الثقافي والهوية، بينما يتناول المحور الثالث الإعلام الثقافي في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية، أما المحور الرابع فيتطرق إلى مسألة الإعلام الثقافي والتطور التقني والرقمي، بينما يتناول المحور الخامس دور الإعلام الثقافي في الاستثمارات الإنمائية، ويستعرض المحور السادس والأخير تخطيط برامج الإعلام الثقافي وسياساته.

يشار إلى أن النادي الثقافي يهدف من إقامة المؤتمر إلى تسليط الضوء على الإعلام الثقافي المتخصص، وإبراز دوره في نقد المنتج الثقافي، مع التأكيد على دور وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، للوقوف على دور الإعلام، وتسليط الضوء على أهميته، في إبراز الأنشطة الثقافية، وتوسيع شريحة الجمهور المتلقي، من خلال رصد ما يواجه الإعلام من تحديات في تغطية فعاليات الساحة الثقافية، بكافة الوسائل المتاحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي