عبدالملك الحوثي يهاجم النظام السعودي بشأن فريضة الحج

2020-07-30 | منذ 4 شهر

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - انتقد زعيم جماعة أنصار الله(الحوثيين) عبدالملك الحوثي، مساء اليوم الخميس 30-7-2020، قرار السلطات السعودية حصر الحج بعدد محدود جداً من بلد واحد معتبراً ذلك "مخالفة صريحة للنصوص القرآنية وتجاوز مكشوف لسمة بارزة من سمات الحج كفريضة عالمية" واصفا ذلك بالـ "جريمة والجناية الواضحة على ركن عظيم من أركان الإسلام".

وقال زعيم الحوثيين في خطاب متلفز نقلته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، عشية عيد الأضحى، إن ما حصل خطوة خطيرة تستهدف النيل من فريضة الحج في جوهرها وكيفيتها المشروعة الهادفة.

وأضاف:" حصل في التاريخ الماضي والمعاصر الكثير من الأوبئة والأحداث ولم يتعطل بسببها الحج إلى بيت الله الحرام من البلدان الإسلامية".

وأكد أنه "في ظل توفر الإمكانات الطبية كان يمكن التنسيق والتعان بين البلدان الإسلامية في طبيعة الإجراءات الصحية اللازمة لأداء الحج إضافة إلى التوكل على الله"، لافتاً على أن "النظام السعودي أتاح لهيئة الترفيه استئناف نشاطها دون أن يكون فيروس كورونا عائقاً لها".

واعتبر الحوثي إن القرار السعودي بخصوص الحج هذا العام، يكشف ما وصل إليه النظام السعودي من "التأثير السلبي الناتج عن ارتباطه بأمريكا وإسرائيل".

واتهم زعيم الحوثيين النظام السعودي "بالتآمر المكشوف على الأقصى والمقدسات في فلسطين وعلى الشعب الفلسطيني".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في يونيو الفائت أن عدد الحجاج سيقتصر على حوالي ألف شخص، بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي