في تغريدة له في حسابه على نوتر

الإرياني يعتبر تراجع الحوثين عن التزامهم بقضية خزان صافر النفطي ممنهج

2020-07-24 | منذ 2 شهر

اعتبرت الحكومة اليمنية الشرعية، الجمعة 24 يوليو 2020م ، تراجع الحوثي عن تعهداتها بخصوص خزان صافر النفطي العائم، "سلوكاً حوثياً ممنهجاً"، وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن باتخاذ مواقف حازمة تجاه استمرار تلاعب الحوثي بالملف واتخاذه أداة للابتزاز والمساومة.

وعاودتجماعة الحوثي مراوغاتها من جديد بعد تعهدها وموافقتها بالسماح لدخول بعثة فنية تابعة للأمم المتحدة إلى خزان "صافر" العائم لصيانته وتفريغه، حيث تستخدم هذه الورقة للضغط وابتزاز المجتمع الدولي في إحداث أكبر كارثة بيئية في العالم.

 

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع "تويتر"، إن "تراجع الجماعة  الحوثية عن تعهداتها بخصوص خزان صافر العائم تأكيد لما أشرنا إليه سابقاً من مراوغة الحوثي بإعلانه الموافقة على معاينة وتقييم فريق فني تابع للأمم المتحدة لناقلة النفط صافر قبيل انعقاد جلسة مجلس الأمن، التي خصصت لمناقشة المخاطر المترتبة على تسرب أو انفجار الناقلة".

كما أكد الإرياني، أن الانقلاب على التعهدات وعدم الوفاء بالالتزامات "سلوك حوثي ممنهج منذ الحروب الست مروراً بأحداث محافظة عمران واجتياح العاصمة المختطفة صنعاء، مروراً باتفاق السلم والشراكة وجولات الحوار في جنيف والكويت وانتهاء باتفاقيات ستوكهولم بخصوص "الحديدة، والأسرى، وتعز" والتي لم تنفذ أيا من بنودها".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي