كورونا أجبره على تغيير سياسته.. ترامب يلغي مؤتمراً وطنياً للجمهوريين بسبب الفيروس ويؤكد: الوقت ليس مناسباً

2020-07-24 | منذ 3 شهر

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 23 يوليو/تموز 2020، أنّه قرّر بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ في جنوب الولايات المتّحدة إلغاء المؤتمر الوطني "الكبير" للحزب الجمهوري، والذي كان مقرّراً عقده في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الشهر المقبل لتعيينه رسمياً مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية، نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية.

ترامب يلغي مؤتمراً: ترامب قال خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إنّ هذا ليس الوقت المناسب لعقد "مؤتمر وطني كبير ومكتظّ بالناس"، مضيفاً أنّ "توقيت هذا الحدث ليس مناسباً، ليس مناسباً بالنظر إلى ما حدث مؤخّراً من طفرة (في الإصابات) في الإصابات الجديدة بكوفيد-19، الوباء الذي تجاوز عدد الإصابات به في الولايات المتّحدة الخميس أربعة ملايين إصابة مثبتة مخبرياً".

كما لفت الرئيس الأمريكي إلى أنّ فعاليات المؤتمر ستجري "عبر الإنترنت بشكل ما"، مشيراً إلى أنّ مندوبي الحزب الجهوري الذين سيكرّسونه رسمياً مرشّح الحزب إلى الانتخابات الرئاسية سيفعلون ذلك في ولاية نورث كارولاينا خلال "اجتماع سريع إلى حدّ معقول".

يشار إلى أن ترامب يسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات المقرّرة في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر والتي سينافسه فيها عن الحزب الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

سياسة منافس ترامب: المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن أعلن في وقت سابق أنه لن ينظم تجمعات انتخابية بسبب جائحة كوفيد-19، ما يشكّل تبايناً صارخاً مع منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، الذي عقد بالفعل تجمعات كبيرة في إطار حملة إعادة انتخابه.

إذ قال نائب الرئيس السابق خلال جلسة أسئلة وأجوبة نادرة مع الصحفيين في ولاية ديلاوير لمناقشة موضوع الوباء وسبل تخفيف انتشاره: "برأيي أن هذه أكثر حملة غير اعتيادية في التاريخ الحديث"، مضيفاً: "سأتبع أوامر الأطباء، ليس من أجلي فقط بل من أجل البلاد، وهذا يعني أنني لن أنظم تجمعات".

فيما تعرض ترامب لانتقادات شديدة بعدما نظم تجمعاً في مدينة تولسا في أوكلاهوما جمع في العشرين من حزيران/يونيو آلاف المشاركين في هذه الولاية الجنوبية التي يزداد فيها تفشي فيروس كورونا المستجد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي