اليمن :أزمة غاز منزلي في عدن ،وسلطات صنعاء تحذر من انقطاع خدمات الانترنت

2020-07-21 | منذ 2 شهر

استنكر وكلاء الغاز المنزلي بمحافظة عدن توقف منشآة البريقة عن العمل قرابة شهرين ونص وحرمان سكان عدن حصتها من الغاز منذوا اغلاقها والذي يذهب الى خارج المحافظة ويقدر بـ 21 قاطرة غاز كل اسبوع ، تحمل كل قاطرة سعة 26 طن والطن = 86 دبة غاز بعدد حمولة القاطرة و26 طن = 2236 دبة غاز في عدد 21 قاطرة غاز المخصصة للمنشاة كل اسبوع = 46.956 دبة غاز حمولة تلك القاطرات وهو الامر الذي سبب في ازمة خانقة للغاز المنزلي وزاد من معانات المواطنين ولا نعلم من المستفيد من ذلك .

وناشد الوكلاء كلاً من محافظ عدن أحمد سالمين ومدير شركة الغاز اليمنية مراد ناصر شيخ وكل مسؤول يهمه الامر، وتسأل الوكلاء لماذا الصمت والسكوت طوال هذه الفترة عن المسئولين بمصفاة صافر وممارساتهم في تقليص مخصص المحافظة من الغاز .

وأشار وكلاء الغاز من المفترض ان توزع هذه الكميات من اطنان الغاز الى المحاط الخاضعة تحت اشراف شركة الغاز اليمنية بعدن وهما محطة الحرة ومحطة العريش والذي بدورهم يعملون في تعبئة الاسطوانات للوكلاء الموزعين المعتمدين عبر كشوفات شركة الغاز اليمنية لقضاء احتياجات المواطنين بالمحافظة وخصوصآ اننا مقبلون على مناسبة عظيمة وهو عيد الاضحى المبارك .

وفي صنعاء حذرت  سلطات الحوثي امس الاثنين20يوليو 2020م بوقف خدمات الاتصالات والإنترنت عن ملايين المواطنين في اليمن بذريعة منع التحالف دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة. وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء في بيان لها، بإن مؤسسات وشركات الاتصالات والبريد تواجه نقصاً في المشتقات النفطية بسبب استمرار التحالف العربي باحتجاز السفن النفطية ، حد زعمها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي