واشنطن تثمن التعاون مع الدوحة في مجال الدفاع والأمن وتوفير الإستقرارالمنطقة

2020-07-17 | منذ 1 سنة

أكدت جريتا هولتز القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالدوحة أن واشنطن تثمن بشكل كبير المساهمة الحيوية لشراكتها مع دولة قطر في مجال الدفاع في توفير الأمن و الإستقرار في المنطقة، بما في ذلك توسيع المرافق الحيوية في قاعدة العُديد الجوية.

وقالت سعادتها – في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع تويتر - إن شراكتنا القوية والمستمرة عامل اساسي للنجاح في مكافحة الإرهاب، ومكافحة التطرف العنيف، وردع العدوان الخارجي.

ورحبت سعادتها بقائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي في قطر ليشهد مراسم تغيير القادة وليرحب بالفريق جريجوري جيلوت، قائلة: نشكر أيضًا الفريق جواستيلا على شراكته وخدمته في قطر خلال العامين الماضيين.

واحتفلت القوات المسلحة القطرية والقيادة الجوية المركزية الأمريكية اليوم، بتسليم مقاليد القيادة الجوية المركزية الأمريكية الجديدة، بقيادة الفريق جريجوري جييو، خلفاً للفريق جوزيف غاستيلا، حيث تتخذ القيادة الجوية المركزية الأمريكية من دولة قطر مقراً لها.

حضر مراسم التسليم التي أُقيمت بقاعدة العديد الجوية، سعادة الفريق الركن /طيار/ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، وسعادة السيدة جريتا هولتز القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد، وسعادة الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، وعدد من السفراء وكبار القادة العسكريين من الجانبين القطري والأمريكي، وقادة القوات الجوية ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد سعادة الفريق الركن /طيار/ غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، أن العلاقات العسكرية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية تزداد قوة ومتانة يوماً بعد يوم، مشيرا الى أن الفترة الماضية شهدت إنجازات يسجلها التاريخ تبين مدى عمق الشراكة والصداقة بين البلدين في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص العلاقات المشتركة في مجال الدفاع.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي