بكاء وصراخ وتلاوة للقرآن.. فيديو للحظات رعب تجتاح طائرة ركاب تعرضت لاهتزازات ضخمة في الجو

2020-07-12 | منذ 3 أسبوع

 

تعرضت رحلة خطوط طيران "IndiGo"، التي كانت في طريقها من الرياض في السعودية إلى منطقة كشمير في الهند لاضطرابات جوية مفاجئة، ما دفع الركاب للصراخ واللجوء إلى ارتداء الأقنعة خوفاً من سقوط الطائرة.

حيث عمّت الفوضى الرحلة بعد عشر دقائق من بدء هبوط الطائرة، إذ بدأت تهتز بعنف. وكانت هناك محاولتان للارتفاع بالطائرة لأعلى أثناء اهتزازها المتواصل على مستوى منخفض لمدة دقيقتين.

الركاب داخل الطائرة

ويظهر مقطع فيديو من داخل الطائرة المقاعد وهي تهتز بعنف بسبب الاضطرابات الجوية، حيث يمكن سماع صرخات حادة للركاب من الرجال والنساء في مقطع الفيديو، عندما بدأت الطائرة تميل فجأة للأسفل، وفق تقرير نشرته صحيفة The Mirror البريطانية، الأحد 12 يوليو / حزيران 2020

في حين يصف أحد الركاب المشهد بينما كانت الطائرة المهتزة بفعل الاضطرابات الجوية تهبط نحو مطار شيخ العلم في سريناغار.

قال الراكب لصحيفة The Mirror البريطانية: "اهتزت الطائرة على نحو خطير لعدة مرات، وهو ما أصاب الركاب بالرعب، خاصةً كبار السن، الذين فقدوا توازنهم رغم ارتدائهم أحزمة الأمان".

وأضاف الراكب أن الذعر انتشر في الطائرة، رغم أن طاقمها حاول مراراً تهدئة الأشخاص. وتابع: "كان الركاب يدعون الله بصوت مرتفع، وكان بينهم نساء يبكين بينما كانت الطائرة تهتز بعنف"، مضيفاً: "تلا العديد منهم آيات من القرآن".

بكاء بعض الركاب

وعندما هبطت الطائرة بأمان في مدينة سريناغار، بكى بعض الركاب لشعورهم بالارتياح.

ووفقاً لبروتوكول "كوفيد-19" المتبع في الهند، خضع جميع الركاب لفحص في المطار قبل إرسالهم إلى مراكز حجر صحي مختلفة في أنحاء كشمير.

وأحد أكثر الأسباب الشائعة لحدوث اضطرابات في حركة الطائرات هو عدم تجانس ضغط الهواء، حيث يمكن أن تتسبب حركة الطائرات النفاثة في تغيير مفاجئ لسرعة الرياح، وهو ما يُحدث اهتزازات في الطائرة وسط الرحلة الجوية.

كذلك يمكن أن تؤثر اضطرابات حرارة الجو، عندما يرتفع الهواء الساخن من السُّحب الركامية أو العواصف الرعدية، على حركة الطائرات أيضاً.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي