5 نصائح لإخفاء الهالات السوداء تحت العين بطرق احترافية

2020-07-05 | منذ 1 شهر

يُمن حلاق

سواء كنتِ تعانين من الأرق وقلة النوم، أو كنت تمرّين بأوقات عصيبة تدعوك إلى السهر وكثرة التفكير، أو كان نظامك الغذائي يفتقر إلى الفيتامينات أو كنت من محبي تصفح الهاتف فترة طويلة قبل النوم، كل ذلك سيؤدي بالنهاية إلى ظهور الهالات السوداء المزعجة تحت عينيك، وستستيقظين في الصباح باحثة عن طريقة لإخفائها.

جمعنا لك هنا أبرز 5 نصائح وحيل يستخدمها خبراء التجميل لإخفاء الهالات السوداء تحت العين بطرق احترافية باستخدام المكياج:

التخلص من الهالات السوداء

قد تكون الطريقة المثلى التي يتبعها أغلبنا لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين هي وضع كثير من الكونسيلر لإخفاء اللون الأسود تماماً، لكن عليك التنبه إلى أن هذه الطريقة قد تعطي نتائج عكسية في بعض الأحيان.

وفقاً لخبيرة المكياج جويس بلاتون، فإن الجلد الموجود تحت العين رقيق لدرجة تجعله أكثر عرضة للجفاف والتجاعيد، لذلك فإنَّ وضع كثير من الكونسيلر يومياً في هذه المنطقة قد يؤدي مع الوقت إلى ظهور تجاعيد مبكرة تجعل هذه المنطقة تبدو أكثر إرهاقاً.

لذا تنصح جويس باستخدام الحد الأدنى من الكونسيلر عوضاً عن استخدام طبقة كثيفة منه لإخفاء الهالات السوداء، وتنصح كذلك باستخدام ريشة الكونسيلر لتوزيعه بشكل متساوٍ.

وإذا أردتِ وضع إضافات أخرى كالهايلايتر أو الفاونديشن إضافة إلى الكونسيلر، يجب أن تنتبهي إلى عدم وضع طبقات كثيفة من هذه المنتجات، وأن تنتبهي كذلك إلى توزيعها بشكل جيد، وإلى عدم استخدامها بصورة يومية.

أما بالنسبة لمنطقة الجفن، فمن الممكن إضافة طبقة من البودرة فوق الكونسيلر لإعطاء العين مظهراً مضيئاً بشكل طبيعي، وتنصح جويس بتجربة منتج Morphe Filter Effect.

لصاحبات الهالات العميقة والمظلمة

إذا كانت الهالات السوداء غائرة وشديدة السواد لديك، فقد تحتاجين دمج نوعين من الكونسيلر بحذر؛ لإخفاء اللون المزعج.

من الممكن أن تبدئي بخافي عيوب بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة، إذ ينصح خبراء التجميل بمنتج Beauty Blender Bounce Airbrush Liquid Whip Concealer المتوافر بـ40 درجة لون مختلفة، وفقاً لما ورد في مدونة Hudabeauty.

بعد ذلك من الممكن أن تضعي طبقة رقيقة من خافي عيوب بلون بشرتك الحقيقي، يُنصح كذلك بتجربة منتج NYX Professional Makeup Dark Circle Concealer البالغ سعره 6 دولارات.

تصحيح اللون باستخدام مرطب خفيفمن الممكن ألا يعطي الكونسيلر النتائج المرجوة دائماً، فقد يقوم بتغطية الهالات السوداء، لكنه كذلك يمنحنا لوناً غريباً يختلف عن لون البشرة الأصلي.

لذا يُنصح باستخدام كريم BB المرطب الذي يُستخدم كمصحح للون مثل Fresh Hyaluronic Acid Tinted Moisturizer المتوافر بسعر 14 دولاراً، وSun Gold Botanical Tinted Face Sunscreen SPF 50 المتوافر بسعر 16 دولاراً.

طريقة وضع الفاونديشن لتوحيد اللون

إذا كنت ترغبين في وضع مكياج كامل، فإن خبراء التجميل ينصحون بعدم تطبيق كريم الأساس مباشرة فوق الكونسيلر، عوضاً عن ذلك وضعي كريم الأساس أو كريم BB ثم قومي بالتوزيع باستخدام البيوتي بليندر برفق؛ لتغطية منطقة ما تحت العينين، وهكذا تضمنين توحيد لون بشرتك بحيث لا يبدو لون الكونسيلر واضحاً بشدة تحت عينيك.

استخدمي الهايلايتر

للحصول على مزيد من الجاذبية، اخلطي الكونسيلر الكريمي مع الهايلايتر المفضل لديك، بشكل يمنحكِ تحكُّماً في اللون الذي ترغبين في الحصول عليه.

إذا كانت بشرتكِ تبدو باهتة فقد تساعدك هذه الحيلة، ويُنصح بتجربة Glossier Niteshine البالغ سعره 20 دولاراً، أو Platinum Rose.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي