إيفانكا تتلقى هجوماً بعد دعوتها لارتداء الكمامة على عكس ترامب الذي يرفضها

2020-07-05 | منذ 10 شهر

 

تعرَّضت إيفانكا ترامب، الابنة الوحيدة للرئيس الأمريكي، لانتقادات على تويتر، بعد نشرها تغريدة تحث الأمريكيين فيها على ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا، خاصة مع موقف والدها الذي يعارض ارتداء الكمامة.

حيث أشار عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التناقض في موقفها مع موقف الرئيس الأمريكي، الذي شوهد وهو يرتديها مرة واحدة فقط.

تغريدة مثيرة للجدل

وفيما جاءت رسالتها في احتفالها بيوم الاستقلال الأمريكي على تويتر، إذ نشرت إيفانكا ترامب تغريدةً قالت فيها: "من فضلكم حافظوا على سلامتكم ومسؤوليتكم خلال عطلة هذا الأسبوع. وفي احتفالنا هذا العام بيوم الرابع من يوليو/تموز 2020، احرصوا على اتّباع الإرشادات الحكومية والمحلية للحفاظ على سلامتكم وسلامة أحبائكم". حسبما نقل تقرير لصحيفة The Daily Express البريطانية.

كما أضافت: "احرصوا على اتباع إرشادات النظافة الشخصية، والتباعد الجسدي، وارتداء الكمامة حين تكونون على مقربة من الآخرين".

وأرفقت المنشور، الذي استقبل أكثر من 7000 إعادة نشر وتعليق، برمز تعبيري لعلم الولايات المتحدة.

انتقادات لإيفانكا ترامب

وومع ذلك، لم ترُق تغريدتها للعديد من مستخدمي تويتر الآخرين، الذين أشاروا إلى موقف والد إيفانكا من الكمامات، وأداء إدارته خلال وباء كوفيد-19.

إذ قال أليكس كول من نيويورك: "عليكِ أن تخبري والدك بذلك".

كذلك اتفق فريد غوتنبرغ، والد أحد ضحايا مذبحة مدرسة باركلاند الثانوية لعام 2018، مع هذه التغريدة بقوله: "قدمي خدمة لنا. ادخري هذه الرسالة لعائلتك واغربي عن وجوهنا!".

إلى ذلك، وافقت شيري جاكوبس، وهي كاتبة مناهضة لترامب ومقيمة في واشنطن العاصمة، على هذا التعليق بالقول: "رفيقة أخيكِ جاءت نتيجة فحصها إيجابية، وهما لا يرتديان الكمامات، ولا والدك الأحمق".

ارتداء ترامب للكمامة

ولم يُشاهَد الرئيس ترامب وهو يرتدي كمامة إلا مرة واحدة أثناء زيارته لمصنع ميشيغان في مايو/أيار.

يذكر أنه في أبريل/نيسان 2020، أشار إلى أنه لا يرغب في ارتداء الكمامة، معلقاً: "لا أعتقد أنني سأرتديها، فأنا لا أشعر بالارتياح إزاء ارتداء الكمامة، وأنا أحيي الرؤساء ورؤساء الوزراء والدكتاتوريين والملوك والملكات".

إلا أن ترامب أشار مؤخراً إلى أنه يمكن أن يرتدي كمامة، وأشار إلى أنها تجعله شبيهاً بشخصية فيلم Lone Ranger. وقال في حديث له على قناة فوكس بيزنس يوم الأربعاء: "أنا مع ارتداء الكمامات".

أضاف الرئيس أنه سيرتدي واحدة في حالة "مخالطته الناس من مسافات قريبة".

إلا أنه أعاد التأكيد على معارضته جعل ارتداء الكمامة إجبارياً، حيث توجد "أماكن كثيرة في البلاد يكون الناس فيها على مسافة بعيدة جداً عن بعضهم".

أعلى وفيات في أمريكا

ويُشار إلى أن الولايات المتحدة تضم أعلى حصيلة للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في العالم، حيث تؤكد أن المرض تسبب في وفاة أكثر من 130 ألف شخص.

حيث سجلت البلاد يوم الجمعة 3 يوليو/تموز 2020، أكبر عدد من الحالات الجديدة على الإطلاق، بلغ 52,300 حالة جديدة.

ومؤخراً، جاءت نتيجة فحص كيمبرلي غيلفويل -رفيقة دونالد ترامب الابن- بالفيروس إيجابية.

يُذكر أن كيمبرلي، وهي مقدمة برامج سابقة على قناة فوكس نيوز، تساهم بدور رئيسي في جمع التبرعات لحملة ترامب للترشح لولاية ثانية.

إلا أن حملة ترامب نفت مخالطة كيمبرلي للرئيس مؤخراً، في حين جاءت نتيجة فحص دونالد ترامب الابن سلبية.

جدير بالذكر أن ترامب احتفل السبت 4 يوليو/تموز بعيد الاستقلال، بإقامة حفل في البيت الأبيض، وعرض عسكري جوي فوق البيت الأبيض.

ووفرت البلاد 300 ألف كمامة للمشاهدين في مركز واشنطن العاصمة التجاري، لكن العديد من المدن والبلدات الأمريكية ألغت احتفالاتها المخطط لها؛ خوفاً من أن تتسبب في انتشار كوفيد-19.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي