استغرق تصميمه 4 سنوات.. عطر جديد برائحة الفضاء

2020-06-29 | منذ 4 يوم

عطر رائحة الفضاءعطر برائحة الفضاء الخارجي، هذا ما أعلنت عنه شركة ناشئة عبر حسابها في موقع "كيك ستارتر"، والتي قالت إنها جلبت رائحة الفضاء للأرض.

الفكرة كانت من وكالة إدارة الفضاء الأميركية ناسا، والتي كانت قد تواصلت مع عدد من مطوري العطور من أجل تصميم رائحة الفضاء من لاستخدامها في عمليات التدريب لرواد الفضاء خاصة في أجهزة المحاكاة، وفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن".

العطر صممه العالم ستيف بيرس، والذي يرأس شركة أوميغا أنغريدينتس، والتي تختص بتصنيع النكهات والروائح الطبيعية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات.

مات ريتشموند، مدير الإنتاج في الشركة قال إن تصميم العطر احتاج 4 سنوات من العمل، حيث كانت قد تعاقدت معهم وكالة ناسا، بحيث سيوجه لرواد الفضاء من أجل مساعدتهم على توقع وتخطي أية عوائق يمكن مواجهتها وبما تشمل الرائحة التي يعتادون عليها في الفضاء الخارجي.

بيغي ويستون، رائدة فضاء كانت قد وصفت رائحة الفضاء بأنها أشبه برائحة المسدس بعد إطلاق النار منه مباشرة، حيث ستشعر برائحة مريرة ومدخنة وتشبه احتراق شيء ما.

ريتشموند قال إن تطوير العطر اعتمد على وصف الرائحة من قبل رواد الفضاء والذين أجمعوا على أنها تشبه رائحة البارود وشريحة لحم محروقة وتوت إضافة إلى رائحة الشراب الكحولي "الرم".

وأشار إلى أنهم يتطلعون لإطلاق هذا العطر بهذه الروائح من أجل إثارة الشغف خاصة لدى الطلاب والشباب الحالمين بالفضاء.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي