الدوري الأميركي لكرة السلة في أورلاندو بإجراءات صارمة

2020-06-18 | منذ 2 شهر

دوري استثنائيلوس أنجلس- كشفت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين كيف سيتم استئناف الموسم في نهاية يوليو المقبل في منشآت “ديزني وورلد” في مدينة أورلاندو، بما يشمل بروتوكولات السلامة الصارمة، والترفيه المتاح للاعبين، وإقامة المباريات بشكل يومي.

وفي مذكرة من أكثر من 100 صفحة تطرقت إليها وسائل إعلام أميركية عدة، ينصب التركيز على الإرشادات الصحية التي ستخضع لها الوفود (35 إلى 37 شخصا) من الفرق المشاركة البالغ عددها 22 فريقا.

ومن المتوقع أن تصل الوفود إلى أورلاندو بولاية فلوريدا بين السابع والتاسع من يوليو المقبل، باستثناء تورونتو رابتورز حامل اللقب الذي يتوقع أن يغادر كندا بحلول نهاية يونيو الجاري، بحسب ما أفاد به موقع “ذا أثلتيك”.

وسيصل اللاعبون بمفردهم إلى أورلاندو، دون أفراد العائلة أو الأصدقاء الذين لن يتمكنوا من الانضمام إليهم إلا بعد نهاية الجولة الأولى من الأدوار الإقصائية. ويجب أن يتم إخضاع هؤلاء الضيوف لاختبار كوفيد – 19 قبل الوصول والبقاء في الحجر الصحي الذاتي لمدة ثلاثة أيام.

وعلى الجانب الرياضي، ستقام المعسكرات التدريبية من 9 إلى 29 يوليو، تتخللها ثلاث مباريات ودية بين فرق مقيمة في الفندق نفسه، قبل استئناف المباريات المقرر في 31 يوليو. وبحسب التقارير، يحتمل أن يتم تقديم هذا الموعد بيوم واحد، على أن يتم تتويج البطل في 12 أكتوبر على أقصى تقدير.

وخلال المباريات، سيتم اعتماد نظام التباعد بين اللاعبين على دكة البدلاء، وستكون الكمامة الطبية الواقية إلزامية للاعبين غير المشاركين وأعضاء الجهاز الفني.

وعلى أرض الملعب، يجب على اللاعبين تجنب البصق، وتنظيف أنوفهم وتجفيف الكرة بقمصانهم. وأكدت الرابطة في مذكرتها أن أحد الأهداف في أورلاندو سيكون لفت الانتباه إلى المناقشات والمبادرات في مكافحة الظلم الاجتماعي والعنصري.

وكانت مجموعة من حوالي 80 لاعبا قد أعربت مؤخرا عن ترددها أو حتى رفضها استئناف اللعب، بحجة أن الوقت هو للعمل على مواجهة العنصرية والظلم الاجتماعي، بدلا من لعب كرة السلة.

وترك مفوض رابطة الدوري آدم سيلفر لهؤلاء اللاعبين هامشا بشأن العودة من عدمها. لكن تقارير صحافية أميركية أفادت بأنه سيتم الاقتطاع من رواتب اللاعبين الذين يمتنعون عن العودة. ونقلت شبكة “أي أس بي أن” الأميركية أن رابطة اللاعبين المحترفين أبلغتهم بأن تاريخ 24 يونيو هو الموعد النهائي لاتخاذ قرارهم بشأن المشاركة في استكمال الموسم.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي