بعد 3 أشهر من الإغلاق قطر تعيد فتح 500 مسجد بإجراءات مشددة

2020-06-16 | منذ 1 سنة

الدوحة - أعلنت قطر عن فتح أبواب 500 مسجد، الأثنين 15-6-2020، واستقبال المصلين بعد قرابة 3 أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "الراية" القطرية على موقعها الإلكتروني ، أن المصلين أدوا صلاة فجر اليوم في مساجد الدوحة والمناطق الخارجية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المفروضة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها راعت في اختيار المساجد موقعها ومساحتها والكثافة السكانية المحيطة بها حتى يتمكن أكبر عدد من المصلين أداء الصلوات.

ودعت إلى الالتزام بعدد من الإرشادات تتمثل في حضور الإمام والمؤذن إلى المسجد قبل الأذان بعشر دقائق وفتح جميع النوافذ والأبواب الداخلية للمسجد مع إغلاق جميع دورات المياه والوضوء وبرّادات المياه، كما دعت للتأكد من وجود نقاط التباعد بين المصلين (متران) من كل اتجاه.
وطلبت إدارة المساجد فتح باب خارجي واحد فقط لدخول المصلين قبل الأذان بخمس دقائق، مع عدم السماح للمصلين بدخول المسجد إلا بإحضار(سجادة الصلاة – الكمامات – برنامج احتراز باللون الأخضر). والالتزام بالعدد المحدد لكل مسجد وعدم السماح بتجاوزه لأي سبب كان.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبالتعاون مع الجهات الصحية وفي إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية قررت في 17 مارس/أذار الماضي أن يؤدي جميع المصلين في قطر الصلوات الخمس في بيوتهم وإغلاق جميع المساجد وإيقاف صلاة الجماعة.

وفتحت المحلات أبوابها وذلك في المرحلة الأولى من رفع الحجر الصحي التدريجي، وسط التزام كبير من قبل المستهلكين بالاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي