منذ يوم الذكرى.. زيادة حادة بإصابات كورونا في 9 ولايات أميركية

2020-06-11 | منذ 4 أسبوع

خلال إجراء اختبار لفيروس كورونا من خلال مسحة من الأنف في نيويورك- 13 مايو 2020سجلت المستشفيات الأميركية ازديادا ملحوظا في حالات إسعاف المصابين بفيروس كورونا، في تسع ولايات على الأقل، منذ عطلة يوم الذكرى في 25 مايو الماضي.

وشهدت ولايات تكساس، ونورث كارولينا، وساوث كارولاينا، وكاليفورنيا، وأوريغون، وأركنساس، ومسيسبي، ويوتا، وأريزونا، ازديادا في حالات المصابين الخاضعين للعناية المركزة منذ يوم الذكرى، بحسب تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وقاربت الأسرة المخصصة لعلاج مصابي كورونا على النفاد في هذه الولايات، بعدما زاد متوسط الإصابة في الولاية خلال أسبوع عن المعدل الطبيعي.

وقد شهدت تكساس خلال اليومين الماضيين، أرقاما قياسية في حالات إسعاف مرضى كورونا في المستشفيات، بزيادة 36 بالمئة منذ عطلة يوم الذكرى، فيما تم تسجيل 2056 حالة إسعاف في المستشفيات الثلاثاء.

وكانت تكساس من أول الولايات التي تخفف من الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا، حيث بدأت المتاجر في العمل منذ أول مايو.

وشهدت أريزونا ازديادا ملحوظا في متوسط الإصابة في الولاية خلال أسبوع، حيث ازدادت الإصابات بنسبة 49 بالمئة منذ يوم الذكرى.

يذكر أن مزارات ولاية أريزونا السياحية قد امتلأت بالزائرين في عطلة الأسبوع التي تزامنت مع يوم الذكرى، بحسب واشنطن بوست.

وكان أطباء قد توقعوا في وقت سابق، زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام القادمة، بعد انتشار الاحتجاجات على مقتل المواطن الأميركي جورج فلويد.

وقد سجلت الولايات المتحدة خلال يومي 4 و5 يونيو، ألف و36 حالة وفاة ناجمة عن كورونا، وفقا لتقرير شبكة "سي أن أن" الأميركية.

وكان كبير الجراحين الأميركيين، الطبيب جيروم أدامز، قد حذر قائلا "بناء على طريقة انتشار المرض، فإن هناك أسبابا تجعلنا نتوقع أن نرى بؤر جديدة، وربما تفشيا جديدا محتملا للمرض".

وكان كبير المراسلين الطبيين لشبكة "سي أن أن" الأميركية، سانجاي غوبتا، قد قال إن تأثير التظاهرات على أعداد الإصابات سيظهر في فترة من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

يذكر أن بحوثا علمية قد وجدت أن الفيروس ينتشر بشكل أسرع عندما يعطس، ويسعل الناس، أو يهتفون بصوت عال كما يحدث في الاحتجاجات، حيث يمكن لمجموعة صغيرة من المصابين أن تنقل المرض إلى مئات الناس من حولهم، بحسب مجلة "ذا أتلانتك" الأميركية.

ويمكن للمرض الانتشار بشكل أسرع خاصة في الأماكن الصغيرة والضيقة التي تعج بالناس، مثل حافلات الشرطة والسجون.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي