الصحة العالمية : وضع فيروس كورونا يزداد سوءاً في أنحاء العالم

2020-06-08 | منذ 1 شهر

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوسجنيف - اعتبرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين 8-6-2020 أن وضع فيروس «كورونا» المستجد يزداد سوءاً في أنحاء العالم، محذرة من التراخي في الإجراءات، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبريسوس خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت في جنيف: «رغم أن الوضع في طور التحسن في أوروبا، فإنه يزداد سوءاً عالمياً».

ودعا مدير منظمة الصحة العالمية الأشخاص الذين يشاركون في المظاهرات للاحتجاج على العنصرية إلى مراعاة الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بـ«كورونا»، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة إلى نحو غير مسبوق، وتسجيل 136 ألف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال غبريسوس إن الوضع العالمي للفيروس يتفاقم، مع تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة جديدة يومياً خلال تسعة من الأيام العشرة الأخيرة. وتم تسجيل الغالبية العظمى من حالات الإصابة الجديدة في دول بجنوب آسيا والأميركتين.

وأكد مدير المنظمة أن «منظمة الصحة العالمية تدعم المساواة والحركة العالمية ضد العنصرية». وأضاف: «بقدر المستطاع، حافظ على مسافة متر على الأقل من الآخرين... ونظف يديك، وغطِ فمك أثناء السعال، وضع كمامة إذا كنت ستشارك في مظاهرة احتجاج».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي