محمد رمضان يُغضب الكويتيين.. انتقادات للفنان المصري بسبب فيديو يتحدث فيه عن صدام حسين

2020-05-20 | منذ 4 شهر

بينما أطلق بعض الكويتيين حملة تطالب بـ"طرد المصريين" من بلادهم، والانتقادات التي وُجهت لهم بعد احتجاج العالقين بسبب كورونا، انتشر فيديو للفنان المصري محمد رمضان، الثلاثاء 19 مايو/أيار 2020، زاد من غضب الكويتيين وأثار حالة من الاستياء بينهم، خاصة أن الأمر يتعلق بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

محمد رمضان يمدح صدام: ذكرت تقارير إعلامية مصرية أن الفنان محمد رمضان أثار حالة من الاستياء في الكويت، بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يمدح الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، وخلال مقطع الفيديو قال رمضان: "تحياتي للشعب العراقي الغالي، الرجالة.. حبايبي وناسي.. بلد الأساطير، بلد صدام الغالي".

في المقابل، وصف كويتيون ما قاله الفنان المصري بأنه "إهانة". ومع تزايد حالة الاستياء ظهر رمضان في مقطع فيديو أظهره في محادثة مع أحد المعجبين، مُعلناً رفضه الحديث "في السياسة".

في حين دافعت الفنانة والإعلامية الكويتية حليمة بولند عن محمد رمضان، قائلة إنها تواصلت معه، وأنه أوضح حقيقة موقفه من صدام حسين.

غضب كويتي: انتقادات كثيرة تلقاها محمد رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث الكويتيون عن  مساوئ صدام حسين، بما في ذلك غزو الكويت عام 1990.

كما تزعمت الإعلامية الكويتية مي العيدان ساحة الهجوم على رمضان من خلال حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، وهاجمت مسلسله "البرنس"، ووصل الأمر إلى حد التعرض لوالد رمضان.

بدأت القصة بخلاف بين العيدان ورمضان، حيث قامت بالسخرية من مسلسله "البرنس" الذي يُعرض حالياً في رمضان 2020، وتعمدت حرق بعضٍ من أحداثه.

قامت العيدان بنشر صورة تجمع محمد رمضان بوالده مصحوبة بتعليقٍ، رأى فيه أغلب المتابعين تنمّراً وإهانة واضحة، حيث كتبت: "لأول مرة صورة محمد رمضان مع أبوه.. واي أبوه يخرع".

حليمة بولند تتدخل للتهدئة: مع استمرار الهجوم الكويتي على محمد رمضان قامت الإعلامية الكويتية حليمة بولند بالتواصل مع محمد رمضان عبر تطبيق واتساب، لسؤاله عن مقطع الفيديو المتداول الذي يمتدح فيه صدام حسين، ثم نشرت المحادثة بينهما من خلال مقطع فيديو على حسابها الرسمي على سناب شات.

بدأت المحادثة بإرسال بولند مقطع فيديو قصير لرمضان عبر تطبيق واتساب، ظهر فيه بلقاء قديم وهو يشيد بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين ويؤكد حبه له.

ردّ رمضان على بولند بالقول: "ده قديم قوي"، ثم برر امتداحه صدام حسين بالقول: "صدام حسين شخصية ثرية درامياً وهو يريد تجسيدها، وإن جسّد شخصية هتلر فلا يعني هذا أنه نازي".

ودافعت بولند عن رمضان قائلة: "الظلم ظلمات يوم القيامة"، وتابعت أن رمضان حاله حال الكثير من المصريين لا يعرفون ما فعله صدام حسين عند غزو الكويت عام 1990.

وتابعت: "هو فعلاً مش عارف إيه اللي اتعمل في الكويت والكويتيين من صدام.. وعلى فكرة ناس كتير أوي في مصر متعرفش، ومحمد رمضان هيفضل نمبر وان في مصر والخليج".

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي