لن تخذلك أبدًا.. إليك أفضل العطور الكلاسيكية

2020-05-08 | منذ 4 أسبوع

لا تستهن أبدًا بقوة العطر، فمع ارتباط الرائحة بالذاكرة بشكل وثيق، يمكن للروائح التي تستخدمها خلق انطباعات وإثارة العواطف سواء كانت مُثيرة، جذابة، أو تنقلنا إلى الماضي، ما يجعل عملية اختيار العطر الذي يناسبك عملية عاطفية ترتبط بالكثير من المشاعر والأحاسيس أكثر من كونها محاولة للعثور على رائحة تناسبك، لأنك عندما تختار العطر عليك التفكير في التأثير الذي تسعى إلى تركه على الأشخاص من وراء استخدامه.

يوجد أنواع مختلفة من العطور الرجالي والتي يتميز كل منها عن الآخر، لكن لماذا إذاً تختار العطور الكلاسيكية رغم أنه من المُمتع أن تستخدم الروائح الموسمية الجديدة، مثل روائح الصيف المصنوعة من الزهور أو الروائح الشتوية المصنوعة من التوابل؟ تبقى العطور الكلاسيكية هي المفضلة ولا تزال تتربع على عرش العطور لسبب ما.

كيف تختار العطور الكلاسيكية؟

قد تكون حاسة الشم أقوى الحواس لدى الإنسان، وهناك ارتباط وثيق بين الرائحة والذاكرة، ما يعني أن عواطفنا تجاه شيء ما أو أحد الأشخاص غالبًا ما تكون مرتبطة بشكل كبير بشعورنا وإحساسنا إزاء رائحته، لذلك عندما تختار العطر الخاص بك احرص على أن يكون انعكاسًا لشخصيتك، وأن يساعدك على ترك انطباع قوي لدى الآخرين.

لمساعدتك على اختيار أفضل العطور الكلاسيكية، نُقدم إليك ثمانية من أفضل العطور الكلاسيكية للرجال، والتي ربما تسللت رائحتها إلى أنفك في مرحلة ما في حياتك، ولكنك لم تستطع التعرف عليها، فألقِ نظرة عليها واختر ما تشعر أنه يناسبك.

Acqua di Parma Colonia

التقِ بالترف الإيطالي الذي يأتي في شكل الحمضيات ورائحة الخشب، بنقرة واحدة على البخاخ سوف تنتقل إلى شواطئ صقلية المُحاطة بالبرتقال والليمون والبرغموت وإكليل الجبل. ظهر هذا العطر لأول مرة في عام 1916 وتتميز برائحة المسك الذكورية والنجيل الهند الخشبي وخشب الصندل والباتشولي الذي يُضاف إلى اللافندر والورد البلغاري. مع وضعك لهذا العطر فإنك ستشعر كما لو أنك أحد نجوم هوليوود الكلاسيكيين مثل كاري جرانت.

بعد فترة وجيزة يتلاشى العطر قليلاً ولكن تبقى رائحة الخزامى وإكليل الجبل والورد الدمشقي، ولا يعتبر عطرا ذا رائحة قوية ولكنه يجعلك أكثر إشراقًا، وبالتالي يناسب فصلي الربيع والصيف. وربما لا يكون مناسبا لأماكن العمل، ولكنه في الوقت نفسه عطر فريد من نوعه.

Burberry Brit For Men

اُطلق هذا العطر في الأسواق في عام 2004، وهو يروج لكل الجوانب الحديثة والتقليدية لروحه الإنجليزية. قد يكون هذا العطر مناسبا للجنسين من الناحية العملية بمكوناته التي تتمثل في البرغموت واليوسفي الأخضر، قبل أن يُضاف إليه الزنجبيل والورد البري وحبوب التونكا، وكذلك يُصنع من خشب الأرز وجوزة الطيب والمسك ما يمزج رائحة كلاسيكية تعكس روح لندن المميزة، وأكثر ما يميزه عن غيره هو أنه يناسبك أينما كنت.

Chanel Bleu Eau de Parfum

لا يوجد أدنى شك من أن هذا العطر واحد من أفضل العطور الكلاسيكية في العالم، أطلقته دار الأزياء الفرنسية الشهيرة شانيل في عام 2010، وأصبح معيارًا للعطور المائية النظيفة وزادت شعبيته مع مرور الوقت. تأكد أنك إذا قررت استخدام هذا العطر الكلاسيكي فإنك ستستمر في استخدامه لسنوات طويلة، لأنك لن تريد أن تتوقف عبارات الإطراء والمديح التي تتلقاها من الآخرين بسبب رائحتك الجذابة والرائعة خاصة رائحة ثمرة الجريب فروت التي تنبعث منك، علاوة على ذلك فإنه يضعك في مزاج جيد.

Lalique Encre Noire Pour Homme

رذاذ من هذه الكولونيا المصنوعة من الروائح الخشبية سوف يأخذك في رحلة إلى مخيم بالغابة عند غروب الشمس، ينبعث منه رائحة النجيل الهندي المميزة، وكذلك أصبح كمرجع للعطور التي تنبعث منها رائحة الخشبية لاسيما وأنه صُنع من خشب الأرز وخشب الكشمير والمسك. رائحته القوية تجعلك إما أن تحبه بشدة وإما أن تكرهه وتنفر منه، ولكن مُحبيه أكدوا أنهم لم يتوقفوا عن استخدامه بعد أن جربوه لأول مرة.

Sauvage by Christian Dior

يمكن اعتباره عطرا جرى تركيبه بعد التفكير خارج الصندوق، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى أنه يصدر عن دار ديور للأزياء العريقة وجرى إطلاقه في عام 1966. غالبًا ما يتم مقارنة هذا العطر بعطر Bleu de Chanel وهو مقارنة غير عادلة نظرًا لكونها رائحة نظيفة ومُتعددة الاستخدامات، تتميز هذه الرائحة بجاذبيتها خاصة وأنها مكونة من الحمضيات كما البرغموت والخشب الحلو والذي يُدمج مع العنبر وخشب الأرز والفانيليا.

سوف يُحسن هذا العطر حالتك المزاجية ويعزز شعورك بالطاقة، وبالتالي تترك انطباعا مثاليا على كل المحيطين بك، عطر خفيف ويمكن استخدامه على مدار العام، كما أنه مناسب لأماكن العمل وحفلات الكوكتيل، وأي حدث آخر.

Isssey Miyake L’Eau d’Issey Pour Homme

أحد العطور الكلاسيكية المميزة ذات الروائح الرائعة منذ عام 1994، يمكن ملاحظته بسهولة خاصة وأنه مكون من الحمضيات اليابانية إلى جانب الليمون والبرغموت، ويساعد جوزة الطيب والتبغ ونجيل الهند على جعله أكثر توزانًا وينتج عنه رائحة أكثر جاذبية. يعد هذا العطر المثالي للرجال الناضحين، ويناسب الليالي الصيفية الدافئة والمناسبات الخاصة.

Jean Paul Gaultier Le Male

من أكثر العطور الكلاسيكية جذبًا للانتباه بداية من عبوته التي تأخذ شكل جذع الجسم، وصولاً إلى رائحته التي تنبعث منها الفانيليا والنعناع واللافندر. كان العطر الأكثر مبيعًا في عام 1995، لاسيما وأنه متوزان لأنه مكون مركبات جرى اختيارها بدقة جمعت بين الحمضيات والأزهار. بعد ما يقرب من 25 عامًا لا يزال هذا العطر المُفضل لدى الشباب الراغبين في لفت الأنظار وجذب انتباه كافة المحيطين بهم.

Ralph Lauren Polo Green

عطر كلاسيكي أمريكي ظهر منذ عام 1978، وأصبح ملازم للرجال العصريين شديدي الأناقة، لن تجد فيه الأزهار ولكن هذا لا يعني أنه غير متوزان، لأن من يشمه سيجد أنه ينبعث منه رائحة الأخشاب الصنوبرية والطحلب ونجيل الهند، ومن بين مكوناته الريحان والزعتر والكمون، لكن أقوى الروائح المنبعثة منه هي رائحة الصنوبر، والتي تخف مع مرور الوقت.

يناسب الطقس البارد ما يجعله ملائم لفصل الشتاء، ويستمر لمدة 6 ساعات تقريبًا،تذكر أن القليل من هذا العطر يكفي، لذا استخدامه باعتدال شديد، لأن الرشة البسيطة سوف تفوح منه وتجذب أنظار كل المحيطين بك.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي