ترامب يخرق قواعد الوقاية من كورونا ويرفض ارتداء كمامة طبية

2020-05-06 | منذ 5 شهر

خرق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصيات الوقاية من كورونا مرتديا نظارات واقية فقط دون القناع الطبي، مخالفا بذلك إجراءات الوقاية أثناء زيارة أحد المصانع مؤخرا.

فخلال زيارته لمصنع "Honeywell" في مدينة فينيكس بولاية أريزونا، الثلاثاء 5 مايو 2020، المختص بصناعة كمامة "N95" التنفسية لصالح إدارته، لم يرتد قناعا واقايا واكتفى بالنظارات.

ورغم انتشار لافتات في جميع أرجاء المصنع تؤكد ضرورة ارتداء الكمامات الطبية داخله، إلى أن ترامب والوفد المرافق تجاهل إجراءات الوقاية، بحسب ما نشرت مجلة Newsweek الأمريكية.

وبحسب المجلة فإن مصدرا في البيت الأبيض صرح بأن مسؤولين في المصنع  سمحوا للرئيس ووفده بعدم ارتداء الأقنعة خلال زيارة المصنع.

هذا وكان ترامب قد تحدث عن إجراءات الوقاية في وقت سابق، حين وجه صحفي بصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، سؤالا حول إذا كان يتوقع مزيدا من حالات الوفاة نتيجة رفع القيود، ليرد ترامب: "من الممكن أن يكون هناك بعض الحالات لأنك لن تكون محجوزًا في شقة أو منزل أو أيا كان".

وأضاف: "ولكن في الوقت نفسه، سوف نمارس التباعد الاجتماعي، وسنقوم بغسل اليدين، وسنفعل الكثير من الأشياء التي تعلمنا القيام بها خلال الفترة الأخيرة".

وتابع: "بكل الأحوال لا يمكننا الجلوس في المنزل لثلاث سنوات مقبلة".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي