بعد تغريدة إسرائيلية “مستفزة” عن برج القاهرة.. مصريون: شكراً عبدالناصر

2020-05-04 | منذ 1 سنة

نشر حساب يحمل اسم “إسرائيل بالعربية” تغريدة، الإثنين 4 مايو2020، قال فيها إن المَعلم المصري الشهير “برج القاهرة” صممه مهندس مصري يهودي، لتنهال بعد ذلك تعليقات المصريين التي تباهت بالرجل باعتباره مصرياً فحسب، وبدولة جمال عبدالناصر التي لم تفرِّق بين الناس على أساس ديني أو طائفي.

 

برج القاهرة يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل، بُني في عهد عبدالناصر بين عامي 1956 و1961، ويصل ارتفاعه إلى 187 متراً، ويضم 16 طابقاً، وكلف بناؤه 6 ملايين جنيه، حصلت عليها مصر من الولايات المتحدة على هيئة منحة لدعم البنية التحتية، في حين يقول آخرون إن الولايات المتحدة قد أعطتها لمصر بهدف التأثير على موقفها المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي. وصممه المهندس نعوم شبيب على شكل زهرة اللوتس الفرعونية، التي تعد رمزاً للحضارة المصرية.

ردٌّ مصريٌّ على التغريدة الإسرائيلية: كان أبرز المعلقين على التغريدة خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة “اليوم السابع” المصرية، الذي قال: “إذن شكراً لجمال عبدالناصر (الرئيس المصري الراحل)، الذي لم يميّز الناس على أساس الدين ويقول هذا مسلم وهذا يهودي. استمرار إسرائيل في تصنيف الناس دينياً وطائفياً هو الخطر الأكبر وأساس الجهل والدم في العالم”.

وكتب مغرد آخر: “مصمم مصري أصيل، ينتمي للجالية اليهودية المكوِّنة للنسيج المصري، وكان منهم المشاهير والفنانين ورجال الأعمال، لم ينقلب الحال ويتحوّل الصديق لعدو والجار إلى محتل إلا بعد نشأة إسرائيل”.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي