اختبار عقار جديد يمكنه "تجميد" فيروس كورونا

2020-04-26 | منذ 1 شهر

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الباحثين بدأوا في اختبار عقار جديد يمكنه "تجميد" فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره بصورة كاملة.

وأوضح تقرير منشور على موقع "تايمز نيوز ناو" أن العقار الجديد، هو بالفعل دواء تجريبي لمعالجة السرطان، يطلق عليه "أبتامر".

ويمكن لذلك العقار أن يوقف ويجمد نمو الأورام السرطانية، وهو ما وجد الباحثين أنه قادر على فعله مع فيروس كورونا، حيث يجمد ويوقف نموه وانتشاره بصورة كاملة.

وأشار الباحثون في جامعة لويزفيل، إلى أنهم يعملون على اختبار هذا العقار بصورة تجريبية، حتى يمكن السيطرة على انتشار فيروس كورونا والتحكم في تكاثره وتفشيه.

وقال الباحثون "في حال نجاح هذا اللقاح، فسيساعد على ظهور وانتشار أي فيروسات تاجية أخرى، لأنه يجمد نوع الفيروس نفسه من خلال حمضه النووي، كما يفعل مع الأورام السرطانية".

ومن المقرر أن يحصل العقار على إقرار إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA قريبا، حتى يبدأ مرحلة التجارب السريرية البشرية قريبا.

ومن المتوقع أن يبدأ الباحثون في اختبار العقار على الأشخاص الذين يعانون من أمراض شديدة مثل الأورام السرطانية.

ويرتبط عمل عقار "أبتامر" على بروتين يطلق عليها "نيوكليولين" الذي يوجد على سطح الخلايا، حيث يقوم العقار بتوليف البروتين بسهولة وتعديله بحيث يلتصق مع باقي خلايا الجسم العادية بصورة طبيعية ويتحول من طبيعته الفيروسية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي